لماذا تتشابه اللغة العربية والمالطية

لماذا تتشابه اللغة العربية والمالطية : على الرغم من ان اللغة المالطية المستخدمة في دولة مالطا هي لغة مختلفة عن اللغة العربية، الا ان المتحدث بالعربية قد يتفاجئ من مدى التشابه الكبير بين كلتا اللغتين، وخاصة في بعض الكلمات والعبارات. فميا يلي نلقي نظرة عن سبب هذه التشابه،

لماذا تتشابه اللغة العربية والمالطية

هناك أكثر من سبب في تشابه العربية والمالطية، وأهم هذه الأسباب، هي ان كلتا اللغتين تنتميان الى عائلة لغوية واحدة، وهي اللغة السامية، وفي الواقع، المالطية هي لهجة من اللغة العربية.

حكمت مالطا على مدار تاريخها من العديد من القوى الأوروبية، وفي كل مرة، كانت هذه اللهجة تلتقط كلمات وعبارات خارجية من اللغات الأوروبية، وتدريجيًا، أصبحت أكثر اعتمادا على تلك اللغات.

لأنها تحتوي على كلمات من أكثر من لغة، فليس العرب فقط من يجدون ان المالطية تتشابه مع لغتهم، بل أيضا الناطقين بالإنجليزية والفرنسية والاسبانية.

عندما يتحدث المالطيون مع بعضها البعض، فانهم يستخدمون أكثر من اربع لغات في نفس الوقت، ومن أصل عشر كلمات يقولونها، فمن المتحمل ان تكون خليطا بين العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية.

من يستخدم اللغة المالطية

المالطية تستخدم بشكل رئيسي على جزيرة مالطا، لكن يمكن العثور على المتحدثين بهذه اللغة في انحاء أخرى حول العالم، وخاصة في الولايات المتحدة وجبل طارق وإيطاليا وكندا حيث تعيش أكبر الجاليات المالطية.

الإنجليزية هي لغة رسمية في مالطا، لذك، فان تأثير الإنجليزية كبير على هذه اللغة، ويمكن ان يكون اكبر مع مرور الوقت.

أُدخلت الإنجليزية الى مالطا في سنة 1800 على يد البريطانيين، وانتشرت بسرعة بين سكانها، وهناك اليوم جزء كبير من السكان يفضلون استخدام هذه اللغة بشكل رئيسي في حياتهم اليومية، لاسيما الشباب.

في المجمل، غالبا ما يفضل المالطيون التحدث بالمالطية، وهناك من يتمسك بالمالطية باعتبارها لغة وطنية تمثل هوية وثقافة وتاريخ البلاد.

كيف تتعلم المالطية

هناك نقص في المؤسسات التي تقدم تدريسًا للغة المالطية في العالم العربي، لكن هناك وفرة في الموارد المتاحة عبر الانترنت.

من بين أفضل مواقع تعلم المالطية هي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *