لماذا تسمى نيويورك بـ “التفاحة الكبيرة”

لماذا تسمى نيويورك بـ “التفاحة الكبيرة” : مدينة نيويورك (New York) هي أكبر مدن الولايات المتحدة الامريكية، ومن أكثرها شعبية على مستوى العالم. هذه المدينة تلقب على نطاق واسع بمدينة التفاحة الكبيرة (Big Apple). فيما يلي نتعرف على السبب الذي يجعل مدينة نيويورك تلقب بهذا الاسم.

مدينة نيويورك

نيويورك هي مدينة امريكية تقع في ولاية تحمل نفس اسمها، تعد أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، والمركز المالي الأهم في العالم. المدينة هي موطن لبعض المعالم التاريخية الأكثر شهرة في العالم، وعدد لا يحصى من ناطحات السحاب. لقرون، كانت نيويورك منطقة حضرية ومركزًا للفن والمطبخ والتسوق والأحياء العصرية، ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا. كسبت المدينة العديد من الألقاب عبر التاريخ، بما في ذلك لقب “التفاحة الكبيرة”.

لماذا تسمى نيويورك بـ “التفاحة الكبيرة”

هناك العديد من الأساطير المتعلقة بأصل الاسم، بما في ذلك الاشارة الى السكان المحليين الذي قاموا ببيع التفاح في الشوارع لكسب العيش خلال فترة الكساد الكبير في حين ان روايات أخرى تشير إلى ان الاسم نشأ من امرأة كانت تدير بيت دعارة شهيرة في المدينة عرفت بناتها باسم “التفاحة الكبيرة”. ومع ذلك، فإن الرواية الاكثر شعبية تشير الى ان المدينة حصلت على لقبها خلال العشرينات من القرن الماضي، وازدادت شعبية هذا الاسم خلال السبعينيات، وهذا اللقب حصلت عليه من قبل جون فيتز جيرالد، وهو صحفي رياضي كان يعمل في جريدة تهتم بالرياضة، و التفاحة الكبيرة تشير الى سباق الخيول الذي كان يقام في المدينة آنذاك، وهذا اللقب كان يستخدم لوصف مضامير سباقات الخيل في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.