ماذا تعني ألوان ورموز علم أيسلندا

ماذا تعني ألوان ورموز علم أيسلندا : عاش البشر في أيسلندا حوالي 874 سنة بعد الميلاد، واستمر التواجد البشري فيها منذ ذلك الحين حتى أصبحت في سنة 1918 جمهورية مستقلة، وفي 17 يونيو 1944، اعتمدت على العلم الوطني الحالي.

ما هو علم دولة أيسلندا

لدى ايسلندا علم وطني شبيه الى حد ما بأعلام الدول القريبة في شبه الجزيرة الاسكندنافية، وهو عبارة عن حقل ازرق مع صليب احمر مع حدود بيضاء، ويمتد الى حواف العلم.

تم اعتماد العلم الوطني في منتصف القرن الماضي، لكن تاريخه يعود الى أواخر القرن التاسع عشر، وكان آنذاك عبارة عن علم ذو خلفية زرقاء وصليب ابيض بدلا من الصليب الأزرق الموجود في النسخة الحديثة.

اقرأ أيضا: ماذا تعني ألوان ورموز علم إستونيا

ماذا تعني ألوان ورموز علم أيسلندا

يمثل اللون الأزرق الجبال في ايسلندا، واللون الأبيض الجليد والثلج الذي يغطي معظم البلاد على مدار أيام السنة، ويمثل اللون الأحمر البراكين المنتشرة في الجزيرة.

الصليب الأحمر يمثل الدين المسيحي، وهو أحد أهم رموز هذه الديانة التي تعتبر أكبر الديانات في البلاد، ويعتنقها حوالي 65 في المائة من السكان.

أهمية العلم الايسلندي

يحظى العلم الوطني في أيسلندا بأهمية كبيرة، وهناك أيام خاصة للاحتفال بالعلم، والتي يجب أن ترفع فيها جميع مباني الدول العلم.

هذه الأيام تشمل بعض الاحتفالات الأخرى، مثل عيد الفصح ورأس السنة الجديدة واليوم الوطني الايسلندي ويوم اللغة الأيسلندية ويوم عيد الميلاد وعيد العنصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.