ما هو أكبر بركان طيني في العالم

ما هو أكبر بركان طيني في العالم : البراكين الطينية هي تكوينات تشكلها الافرازات الجيولوجية من السوائل والغازات، ومع انها يمكن أن تتشكل في جميع أنحاء الكوكب، إلا أن معظمها تقع في آذربيجان وبحر قزوين. وفيما يلي نتعرف على اكبر بركان طيني في العالم.

موقع البراكين الطينية

تمتلك أذربيجان اكبر عدد من البراكين الطينية في العالم، ويقدر أن عددها هناك يبلغ 400 بركان ، بينما عدد هذه البراكين في العالم اجمع يقدر بـ 700 بركان فقط.

على الرغم من هذا العدد الكبير، إلا أن اكبر بركان طيني على وجه الارض يقع خارج أذربيجان، وبالضبط في لوسي بإندونيسيا، وهو بركان سيدوارجو.

اقرأ أيضا: ماذا لو انفجر بركان يلوستون مرة أخرى

ما هو اكبر بركان طيني في العالم

يبلغ ارتفاع بركان سيدوارجو 2300 قدم وعرضه 6 أميال، وقد تشكل نتيجة انفجار بئر غاز طبيعي تم حفره بواسطة شركة بي تي لابيندو برانتاس، بينما يدعي المسؤولون عن الشركة وعلماء آخرون بأن السبب هو نشاط زلزالي.

في ذروته، أطلق البركان ما يصل من 180 ألف متر مكعب من الطين كل يوم، وبحلول منتصف أغسطس 2011، كان يتم تصريف 10 آلاف متر مكعب من الطين يوميا.

البركان لا يزال يطلق الطين فوق الأرض حتى اليوم، ومن المتوقع أن يستمر التدفق لما يقرب من 25 الى 30 سنة القادمة، لكن الكمية التي يطلقها تنخفض بوتيرة مستمرة من يوم لآخر.

لا تعليقات بعد على “ما هو أكبر بركان طيني في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *