ما هو افضل وقت لزيارة أذربيجان

ما هو افضل وقت لزيارة أذربيجان : في الفترة الاخيرة، تطور قطاع السياحة في أذربيجان (Azerbaijan) بشكل كبير، وأصبحت واحدة من أهم نقاط الجذب في القارة، نظرا لما تقدمه من الجمال الطبيعي والتاريخ الطويل والثقافة المتنوعة. 

ما هو افضل وقت لزيارة أذربيجان

من الصعب تحديد الوقت الأفضل لزيارة أذربيجان، لكن قد تكون الفترة بين أبريل واكتوبر أكثر فترة ينصح بها. خلال هذه الفترة يكون المناخ جافا وحار، خاصة في يوليو وأغسطس. تتراوح درجات حرارة الهواء من أبريل إلى أكتوبر من 20 إلى 30 درجة. على وجه الخصوص، هناك طقس معتدل في سواحل بحر قزوين، مع مناخ معتدل في المناطق الداخلية. في الشتاء يكون المناخ باردا للغاية، وقد يكون من الصعب التجول في المناطق الريفية. تتراوح درجات الحرارة بين ديسمبر ومارس من 2 إلى 7 درجات مئوية. اعلى معدل لهطول الأمطار يحدث في شهر نوفمبر.

السياحة في أذربيجان خلال فصل الشتاء

لا يساعد المناخ كثيرا خلال فصل الشتاء، ومع ذلك، يختار الكثير من السياح زيارة أذربيجان في هذا، بسبب طبيعة البلاد الجبلية، والتي توفر العديد من المواقع لممارسة الرياضات الشتوية، خاصة التزلج.منتجع شاهداغ ماونتن هو أول وأكبر منتجع شتوي في البلاد. يضم المنتجع نوادي للغولف، فنادق من فئة 3 نجوم، 180 كوخا، 20 من المطاعم والبارات، 4 مراكز صحية ولياقة بدنية، و7 مواقف للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.