ما هو افضل وقت لزيارة سريلانكا

ما هو افضل وقت لزيارة سريلانكا : تقع جزيرة سريلانكا الاستوائية على الطرف الجنوبي للهند بين خليج البنغال وبحر لاكاديف، تبلغ مساحة الجزيرة نحو 65 الف كم مربع، وعدد سكانها 21 مليون نسمة. بسبب قربها من خط الاستواء، تتمتع البلاد بمناخ حار، تبلغ فيه درجات الحرارة حوالي 27 درجة مئوية على مدار العام، ما يجعلها من افضل الوجهات السياحة في طول ايام السنة.

ما هو افضل وقت لزيارة سريلانكا

من أكتوبر إلى مارس

على الرغم من أن درجات الحرارة ثابتة إلى حد ما من 27 إلى 29 درجة مئوية على مدار العام، فان افضل وقت لزيارة الساحل الغربي والجنوبي هو خلال فترة أكتوبر إلى مارس. في هذا المكان مشاهدة العديد من الاشياء، والقيام بمجموعة من الانشطة السياحية مثل الغوص والسباحة والتنزه، وايضا حضور بعض المهرجانات السنوية.

شهر مارس

الشهر الثالث من العام، هو الوقت الافضل لمشاهدة المناظر الطبيعية في سريلانكا، خاصة المنطقة الجبلية في الجزء الجنوبي الاوسط. بسبب موقعها وارتفاعها، تكون منطقة سنترال هيلز باردة على مدار العام، اكثر من مناطق البلاد الاخرى، وفي هذا الوقت من العام تكون المناظر في احسن حالاتها.

من أبريل إلى سبتمبر

يمتد موسم الرياح الى المناطق الشرقية والشمالية من نوفمبر إلى مارس، ولتجنب ذلك، يمكن زيارة هذه المناطق بداية من شهر أبريل إلى سبتمبر، حيث يكون المناخ اكثر اعتدالا. تشتهر المنطقة الشرقية والشمالية كوجهة سياحية لقضاء العائلات للعطلات، خاصة خلال فصل الصيف.

أكتوبر ونوفمبر

الفترة بين أكتوبر ونوفمبر تشهد فيضانات وعواصف رعدية شديدة في أي مكان في أي وقت، لهذا السبب لا يقصد الكثير من السياح سريلانكا في هذه الفترة، ما يجعل الحشود قليل للغاية في الوجهات السياحية. في هذا الموسم تقام عدة مهرجانات، منها مهرجان الانوار حيث يقوم السكان باشعال الاضواء في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *