ما هو افضل وقت لزيارة سريلانكا؟

ما هو افضل وقت لزيارة سريلانكا؟

تقع جزيرة سريلانكا الاستوائية قبالة شبه القارة الهندية بين خليج البنغال وبحر لاكاديف، وتبلغ مساحتها حوالي 65 الف نسمة، ويقدر عدد سكانها بنحو 21 مليون نسمة.

بسبب قربها من خط الاستواء، تتمتع البلاد بمناخ دافئ بمتوسط 27 درجة مئوية على مدار أيام السنة، أي أنها مثالية للسياحة في جميع أوقات السنة عندما يتعلق الامر بالمناخ.

من أكتوبر إلى مارس

على الرغم من أن درجات الحرارة ثابتة إلى حد ما بين 27 إلى 29 درجة مئوية على مدار العام، الا أن افضل وقت لزيارة الساحل الغربي والجنوبي هي الفترة بين  أكتوبر إلى مارس.

في هذا المنطقة يمكن مشاهدة العديد من المعالم وممارسة الكثير من الأنشطة السياحية، بما في ذلك الغوص والسباحة والتنزه وحضور المهرجانات السنوية الشائعة في هذا الجزاء.

شهر مارس

الشهر الثالث من العام، هو الوقت الأفضل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سريلانكا، خاصة المنطقة الجبلية في الجزء الجنوبي الأوسط.

بسبب موقعها وارتفاعها، تكون منطقة سنترال هيلز باردة على مدار العام، اكثر من مناطق البلاد الأخرى، وفي هذا الوقت من العام، تكون المناظر في أجمل حُللها.

من أبريل إلى سبتمبر

يمتد موسم الرياح الى المناطق الشرقية والشمالية من نوفمبر إلى مارس، ولتجنب ذلك، يمكن زيارة هذه المناطق بداية من شهر أبريل إلى سبتمبر، حيث يكون المناخ اكثر اعتدالا.

تشتهر المنطقة الشرقية والشمالية كوجهة سياحية لقضاء العطلات، خاصة خلال فصل الصيف، وهي مثالية للعائلات.

أكتوبر ونوفمبر

الفترة بين أكتوبر ونوفمبر تشهد فيضانات وعواصف رعدية شديدة، والكل يتجنب زيارة سريلانكا في هذا الوقت.

هذا الامر قد يكون جيدا للبعض نظرا لأن الاكتظاظ يكون أقل حول الوجهات السياحية، كما أن الفنادق والرحلات تكون أرخص.

إضافة الى ذلك، يقام مرهجان الانوار في هذا الوقت، وهو أكثر المهرجانات السريلانكية شهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *