ما هو اول علم في تاريخ دولة قطر

ما هو اول علم في تاريخ دولة قطر : راية دولة قطر الحالي تم اعتمادها في 3 سبتمبر 1971، بعد وقت قصير من إعلان الاستقلال عن بريطانيا، وقبل ذلك، كانت قد اعتمدت عدد من الأعلام الوطنية، وفيما يلي نتعرف على أقدم علم استخدمته دولة قطر.

ما هو اول علم في تاريخ دولة قطر

كان اللون الأحمر هو اللون التقليدي الذي استخدم في جميع الرايات الوطنية القطرية، وهذا يشمل العلم الاول، والذي كان عبارة عن علم أحمر اللون بالكامل بدون اي كتابات او رموز أخرى.

العلم الأول اعتمد في القرن الثامن عشر، وتم الاستغناء عنه في سنة 1860، عندما حل محله علم شبيه إلى حد كبير بعلم دولة البحرين حاليا.

اقرأ أيضا: ما هو أول علم في تاريخ دولة الكويت

العلم الثالث استخدم في سنة 1916، وكان عبارة عن علم أبيض اللون في وسطه مستطيل أحمر، مع وجود لهلال أصفر في الزاوية العلوية.

فيما بعد، اعتمدت قطر أعلام أخرى شبيهة بالعلم الحالي، وفي بعض الفترات، قامت باضافة اسم الدولة في العلم، وفي فترات أخرى غيرت اللون من الاحمر إلى اللون العنابي.

اللون العنابي يرمز إلى الدم الذي اريق في الحروب القطرية في النصف الأخير من القرن التاسع عشر، اما اللون الابيض، يرمز للسلام، في حين تمثل المثلثات التسعة عدد الإمارات المتصالحة “إمارات الساحل المتصالح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.