ما هو علم بورتوريكو

ما هو علم بورتوريكو : على الرغم من أن بورتوريكو ليست دولة ذات سيادة، الا أن لها رموزا خاصة بها مثلما تفعل على سبيل المثال الولايات الامريكية. وفيما يلي معلومات عن راية بورتوريكو.

ما هو علم بورتوريكو

وصل الأسبان في سنة 1493 لأول مرة إلى بورتوريكو، وبعد حوالي 400 سنة من الحكم الاستعماري الإسباني، بدأت فكرة الاستقلال ومعها تم إنشاء أول علم خاصة بالمنطقة.

يتكون علم بورتوريكو من نجمة بيضاء صغيرة تدل على الحرية والوطن، والأحمر يمثل دماء الذين ماتوا في سبيل الاستقلال، والازرق يمثل البحر والسماء.

اقرأ أيضا: هل بورتوريكو دولة

علم المنطقة الحالي

خلال فترة الاستعمار الاسباني، لم تكن إسبانيا تعترف بأي حركة استقلالية، ولهذا، قامت برفع أعلام قامت هي بإنشائها، وهي اعلام مختلفة تماما على العلم الذي رفعته الحركات الاستقلالية.

في أواخر القرن التاسع عشر، كانت الثوار يرغبون في اضافة بعض التغيرات على العلم كدفعة أخرى مؤيدة للاستقلال، وفي تلك الفترة، كانت كوبا هي الأخرى تطالب بالاستقلال، وبالنسبة للثوار في بورتوريكو ، فقد كانت كوبا بمثابة مثال أعلى.

الألوان المستخدمة في العلم الحالي هي نفسها الألوان المستخدمة في علم كوبا، الفرق الوحيد هو في توزيع تلك الألوان ومدى النسبة التي يحتلها كل لون.

في سنة 1894، تم اعتماد الراية الوطنية لبورتوريكو بشكل رسمي، وباستثناء بعض التغييرات التي أضيفت للعلم فيما بعد.

بالرغم من هذا الاعتماد، إلا أن الاستقلال لم يحدث، وذلك بعد دخول الولايات المتحدة إلى الجزيرة والسيطرة عليها، وحتى اليوم، لا تزال المنطقة تابعة للولايات المتحدة.

يرفع السكان اليوم العديد من الرايات والرموز، ولكل مجموعة أهدافها الخاصة، البعض منها يرغب في الاستقلال التام عن الولايات المتحدة، والبعض الآخر يرغب في اعتراف الولايات المتحدة بالمنطقة كولاية أمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *