ما هو علم ولاية فيرمونت؟

ما هو علم ولاية فيرمونت؟

فيرمونت هي ولاية أمريكية تقع في شمال شرقي الولايات المتحدة الامريكية تبلغ مساحتها 24 ألف كم مربع، ويقدر عدد سكان بنحو  623 ألف نسمة، وعاصمتها هي مدينة مونتبليير.

علم فيرمونت عبارة عن حقل أزرق يظهر في وسطه شعار الولاية، وقد اعتمد هذا العلم لأول مرة في 1 يونيو 1923، وقبل ذلك، كانت الولاية تعتمد تقريبا نفس علم الولايات المتحدة.

ما هو علم ولاية فيرمونت

شعار الولاية الظاهر في العلم استخدم لأول مرة في سنة 1807 في الأوراق النقدية، وهو درع يُظهر مشهدا رعويا مع بعض الجبال المخضرة في الخلفية، إضافة الى حزمات من القمح وفرع من خشب الصنوبر.

يمثل المشهد الزراعي المكون من القمح والأبقار الصناعات الزراعية في الولاية، ويرمز ٍرأس الغزالة في اعلى الدرع الى الحياة البرية المتنوعة في فيرمونت، ويمثل الصنوبر الغابات الشجرية.

تاريخ العلم 

استخدمت الولاية عددا من الأعلام منذ انضمامها الى الولايات المتحدة، والسبب في تغيير كل هذه الأعلام هو التشابه الكبير بين علمها وعلم البلاد.

لتفادى الارتباك، تبنت الولاية علم فريدًا خاصًا بها بعيدًا عن المربع الأزرق في الجانب العلوي والخطوط الافقية الثلاثة عشر، والتي كانت أهم نقاط التشابه بين علمها والعلم الوطني.

كان العلم هو نفسه علم الولايات المتحدة، باستثناء وجود شعار الولاية في المربع الأزرق، والذي كان قبل ذلك عبارة عن نجمة كبيرة وفي وسطها شعار الولاية، وقبلها 16 نجمة صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *