ما هي أعلى قمة في الجزائر؟

ما هي أعلى قمة في الجزائر؟

 تعتبر الجزائر واحدة من دول سلسلة جبال الأطلس التي تعتبر أعلى سلسلة جبلية في شمال افريقيا، وفيها تقع بعض من أعلى القمم في عالمنا العربي.

يوجد في الجزائر ثمانية قمم يزيد ارتفاعها عن الفي متر عن مستوى سطح البحر، نصفها تقع ضمن سلسلة جبال الاطلس، لكن القمة الأعلى في البلاد لا تقع ضمن هذه السلسلة.

جبل تاهات هو جبل يقع في الجزء الجنوبي من الجزائر يعتبر أعلى جبل في البلاد، وهو يقع في ولاية تمتراست، ويبلغ ارتفاعه 3003 متر.

هناك خلاف حول ارتفاع هذه القمة، فبعض المصادر تشير إلى 3003 متر، في حين ان بعض المصادر الأخرى تشير الى 2908 متر فقط.

في كلا الحالتين، تعتبر قمة جبل تاهات الاعلى في الجزائر.

يعتبر جبل تاهات وجهة سياحية رئيسية في جنوب الجزائر بسبب المناظر الطبيعية المحيط به، وأيضا كهوفه التي تضم لوحات صخرية تظهر حياة السكان الأوائل للمنطقة.

جغرافية الجزائر

تقع الجزائر في منطقة المغرب العربي بشمال قارة أفريقيا عند ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبلغ مساحتها 2.3 مليون كم مربع، مما يجعلها أكبر دولة في العالم العربي مساحة.

تشارك الجزائر حدودها من الشمال الشرقي مع تونس، وليبيا من الشرق، والنيجر من الجنوب الشرقي، ومالي من الجنوب الغربي، موريتانيا والمغرب من الغرب.

تغطي الصحراء جزءاً مهماً من أراضي الجزائر، ومعظمها غير مأهولة، وغالبية السكان يعيشون في الجزء الشمالي حيث يكون المناخ أكثر اعتدالا.

المناخ يختلف من منطقة لأخرى، فهو مناخي متوسطي معتدل في الشمال، وحار وصحراوي في الجنوب.

تتراوح درجات الحرارة في الجزائر بين 21 و 42 درجة مئوية (70 و 108 درجة فهرنهايت) خلال الصيف، وفي الشتاء، تنخفض الى ما بين 10 إلى 12 درجة مئوية (50 إلى 54 درجة فهرنهايت).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *