ما هي أكبر كنيسة في العالم

ما هي أكبر كنيسة في العالم : الكنيسة (church) هي مكان التعبد المخصص لاتباع الديانة المسيحية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اتباع الديانة في الوطن العربي. فيما يلي نتعرف على اكبر كنيسة في العالم، وأين تتواجد، والعديد من المعلومات الاخرى.

اكبر كنيسة في العالم خارج أوروبا

من أصل أكبر عشر كنائس في العالم، تتواجد ثماني كنائس منها في قارة أوروبا. تعد كنيسة الضريح الوطني لسيدة أباريسيدا في البرازيل الكنسية الأكبر في العالم المتواجدة خارج قارة أوروبا، وفي المجمل ثاني أكبر كنيسة على الاطلاق. الكنيسة تم بناؤها في سنة 1955 على الطراز الروماني، لتحل محل كنيسة اصغر منها. الكنيسة تمتلك أبراج بارتفاع 105 متر، ويمكنها ان تستوعب ازيد من 45 الف مصلي.

ما هي أكبر كنيسة في العالم

كنيسة أو كاتدرائية القديس بطرس المتواجدة في دولة مدينة الفاتيكان تعد أكبر كنيسة في العالم، وهي تشغل معظم مساحة الدولة الأصغر على وجه الأرض. يعتقد ان الكنيسة هي المكان حيث تم دفن القديس بطرس، ولم يتم تكريسها ككنيسة سوى في سنة 1626، في حين ان البناء بعد قبل ذلك بنحو مائة سنة. أول كنيسة تم بناؤها في الموقع كان في سنة 320 للميلاد من قبل الامبراطور قسطنطين. الكنيسة قادرة على استيعاب أكثر من 60 ألف مصلي، ومساحتها تبلغ نحو 21 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.