ما هي اكبر مدينة في افريقيا

ما هي اكبر مدينة في افريقيا : يزداد عدد سكان افريقيا اكثر من أي قارة أخرى، وقد شهدت بعض مدنها في السنوات الأخيرة نموًا سكانيًا هائلًا جعلها من بين اكبر المدن في العالم.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على اكبر مدينة في افريقيا.

ما هي أكبر مدينة في افريقيا

لاغوس هي العاصمة الاقتصادية واكبر مدينة نيجيريا، وكذلك اكبر مدينة في افريقيا من حيث عدد السكان، والبالغ حوالي 21 مليون نسمة.

تعتبر مدينة لاغوس من أهم المدن الاقتصادية في القارة، وهي موطن لأكبر الموانئ وأكثرها ازدحامًا، كما انها من المدن الأسرع نموًا سكانيًا في العالم.

لاغوس هي مركز مالي رئيسي في أفريقيا، وناتجها المحلي هو أكبر ناتج محلي إجمالي في القارة، وهو تمثل حوالي 10 في المائة من اجمالي ناتج نيجيريا البالغ 438 مليار دولار.

ينمو عدد سكان هذه المدينة بنسبة تفوق الثلاثة في المائة سنويًا، ومن المتوقع ان يتضاعف عدد سكانها بحلول سنة 2035.

اكبر المدن العربية في افريقيا

مع حوالي 100 مليون نسمة، تضم جمهورية مصر العربية بعضًا من اكبر المدن في القارة، بما في ذلك أكبر مدينة في منطقة الشرق الأوسط، وثاني اكبر مدينة في افريقيا، القاهرة.

يبلغ عدد سكان المدينة 9.5 مليون نسمة، بينما يرتفع العدد في المنطقة الحضرية ليبلغ حوالي 20 مليون نسمة، حوالي 20 في المائة من اجمالي عدد سكان البلاد.

مقديشو هي ثاني اكبر مدينة عربية في القارة بـ 6 ملايين نسمة، تليها مدينة الإسكندرية المصرية بـ 4.7 مليون نسمة، ومدينة الدار البيضاء المغربية بـ 4.3 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اكبر الجيوش في قارة افريقيا 2021

اكبر 10 مدن في افريقيا

ما هي أصغر دولة في قارة افريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *