ما هي اعلى قمة في اليمن

ما هي اعلى قمة في اليمن : اليمن (Yemen) او رسميا الجمهورية اليمنية، هي دولة عربية ذات سيادة تقع في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية في غرب آسيا على مساحة تبلغ 527 ألف كم مربع، ما يجعلها ثاني أكبر دولة في شبه الجزيرة. تضم اليمن العديد من الجزر الواقعة قبالة سواحلها في البحر الأحمر وبحر العرب. اكبر جزيرة في اليمن هي سقطرى، التي تعد أيضا الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البلاد. يمكن تقسيم اليمن جغرافيا إلى أربع مناطق رئيسية: السهول الساحلية، المرتفعات الجنوبية، المرتفعات الغربية، للربع الخالي. المنطقة الاخيرة هي منطقة صحراوية تضم رابع أكبر صحراء في العالم، وهي تشمل كل من اليمن، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة.

ما هي اعلى قمة في اليمن

قمة جبل النبي شعيب هي قمة تقع في محافظة صنعاء، غرب اليمن، يبلغ ارتفاعها 3،670 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يجعلها اعلى قمة في البلاد، وفي الجزيرة العربية، وثالث اعلى قمة في الشرق الاوسط. حتى يومنا هذا لا يوجد هناك رقم دقيق عن مدى ارتفاع الجبل، حيث ان بعض الارقام تشير الى ان ارتفاعها يبلغ 3،666 متر، أي حوالي 100 متر أقل من الارتفاع المتفق عليه. جبل تيال هي قمة أخرى في اليمن تعد ثاني اعلى قمة في البلاد، مع ارتفاع يبلغ 3491 متر فوق مستوى سطح البحر.

المناخ في اليمن

تتمتع اليمن بمناخ حار، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة للغاية على مدار السنة، خاصة في المناطق الساحلية. في المرتفعات، يكون المناخ معتدلا في الصيف بمتوسط درجة حرارة عالية تبلغ 21 درجة مئوية، ويكون الشتاء بادرا وجافا بمتوسط درجات حرارة تنخفض احيانا الى اقل من 0 درجة مئوية. تتميز العاصمة صنعاء بمناخ معتدل، مع درجات حرارة اكثر اعتدالًا من العديد من المدن الأخرى في شبه الجزيرة العربية. خلال فصل الشتاء، يمكن ان تصل درجات الحرارة في بعض الاحيان الى حوالي 9 درجة مئوية تحت الصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *