ما هي اغنى دولة في أمريكا الشمالية

ما هي اغنى دولة في أمريكا الشمالية : غالبا ما يتم تقليص قارة أمريكا الشمالية في ثلاث دول كبيرة هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وهذا امر طبيعي باعتبارها تشكل معظم مساحة وسكان القارة.

توفر هذه الدول الثلاثة افضل مستويات العيش في أمريكا الشمالية، وخاصة كندا والولايات المتحدة، وهذه الأخيرة هي أغنى دولة في القارة من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي.

ما هي اغنى دولة في أمريكا الشمالية

يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي في الولايات المتحدة 68 الف دولار أمريكي، مما يجعلها سادس اغنى دولة في العالم وفقًا لصندوق النقد الدولي.

تتمتع الولايات المتحدة أيضا بأقوى اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، والبالغ في سنة 2021 حوالي 22 تريليون دولار أمريكي.

مستوى المعيشة في الولايات المتحدة

كانت الولايات المتحدة لسنوات من أكثر الدول المرغوبة للاستقرار في العالم، ولعل أن نوعية الحياة فيها هي من أهم أسباب ذلك، والتي غالبا ما يشار لها بـ “الحلم الأمريكي”.

يتمتع المواطن الأمريكي بما فوق المتوسط العالمي في كل من الدخل والحالة الصحية والتعليم والارباح والامن والجودة البيئية والوظائف وكل شيء تقريبًا.

حوالي 70 في المائة من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 64 عاما يعملون بأجر، و91 في المائة من جميع البالغين اكملوا تعليمهم الثانوي.

اختلاف مستويات المعيشة

تغطي الولايات المتحدة مساحة تزيد عن 9.8 مليون كم مربع، وهي تنقسم الى 50 ولاية واكثر من 3384 مدينة، إضافة الى المئات من البلديات والقرى الصغيرة.

بسبب هذا التنوع، فمستوى ونوعية الحياة فيها يختلف من مكان لأخر، وهناك العديد من العوامل التي تأثر على المستوى المعيشي في كل مدينة ومنطقة.

عندما يتخذ شخصًا ما قرارُا بالانتقال الى إحدى المدن أو الولايات الامريكية، فعليه الاخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل التي قد تؤثر علي حياته، مثل المناخ والسياسة ووفرة الوظائف وتكاليف السكن.

افضل المدن الامريكية للعيش

وفقا لجميع هذه العوامل، يتم كل سنة تصنيف أفضل المدن الامريكية للعيش، وأفضل هذه المدن هي مدينة أوستن بولاية تكساس ومدينة دنفر ومدينة كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو.

تتمتع هذه المدن الثلاثة بمتوسط دخل مرتفع للأسر وسوق عمل قوي يجذب المهنيين الشباب مع رواتب جيدة وظروف عمل مناسبة.

بعض المدن الامريكية يصل فيها متوسط دخل الاسرة الى اكثر من 100 الف دولار امريكي، منها:

  • ذا وودلاندز ، تكساس: 109 الف دولار
  • نابولي ، فلوريدا: 107 الف دولار
  • هانوفر ، نيوهامشير: 103 الف دولار
  • نيوهامشير ، أوريغون: 100 الف دولار

مقالات ذات صلة

من هو اغنى رجل في دولة مصر

أغنى الدول في الشرق الاوسط

أغنى الدول في قارة أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *