ما هي اكبر الاديان في قارة اوروبا

عبر التاريخ كانت الديانة الاولة في قارة اوروبا هي الديانة المسيحية. في ما هي اكبر الاديان في قارة اوروبا، نقدم  بعض الحقائق والمعلومات عن الديانات في القارة الاوروبية، ونتعرف على اكبر هذه الاديان بما في ذلك الاسلام في اوروبا.

ما هي اكبر الاديان في قارة اوروبا.

اوروبا هي احد قارات العالم السبع، تعد شبه جزيرة بمساحة 10 مليون كم مربع، عبر التاريخ كانت المسيحية هي الديانة الاولى في القارة ولا تزال كذلك، حوالي 76 في المائة من سكان القارة يعتنقون المسيحية كدين لهم، في حين ان 18 في المائة من سكان القارة لا ينتمون الى اي دين.

المركز الثالث هو من نصيب دين الاسلام الذي بدا ياخذ مكان له في القارة، حاليا يشكل المسلمون حوالي 6 في المائة من سكان قارة اوروبا، في حين ان الديانات الاخرى لا تشكل اكثر من 1 في المائة من سكان القارة.

الخبراء يتوقعون اختلاف كبير في الارقام في المستقبل القريب، بحيث ان يتوقع ان يتقلص عدد المسيحين في القارة ليترك مكانه لدين اخر، وبحسب الاخبراء فان الاسلام سيكون الدين رقم واحد في القارة مستقبلا.

يتوقع انه في عام 2050 سينخضف اعداد المسيحين الى حوالي 400 مليون شخص، في حين ان عدد المسلمين سيتحول من حوالي 40 مليون الى 90 مليون، متى سيصبح الاسلام هو الدين الاول في القارة امر غير معروف لكن سيحدث حتما.

الاسلام دخل الى القارة في القرن الثامن، لكنه لم ينتشر في كما فعل في وقتنا هذا، في القرن الـ 21 ساهمت الهجرة بشكل هائل جدا في تزايد اعداد المسلمين في القارة.

اكثر الدول التي تشهد تزايدا هائلا في المسلمين هي فرنسا والمانيا وايطاليا والمملكة المتحدة، كما عدد المنتسبين الى اي دين او الالحاد والعلمانية سيصبح اكثر شعبية في القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *