ما هي اكبر الأديان في قارة أوروبا؟

ما هي اكبر الأديان في قارة أوروبا؟

أوروبا هي قارة صغيرة عبارة عن شبه جزيرة تبلغ مساحتها 10 ملاين كم مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 746 مليون نسمة، وهي موطن لـ 44 دولة ذات سيادة.

تعتبر أوروبا أقل تنوعا الى حد ما دينيا مقارنة بقارات العالم الأخرى، وبالرغم من وجود الكثير من الديانات الأخرى بها غير المسيحية، إلا أنها ديانات صغيرة جدا.

دخلت الكثير من ديانات أوروبا الحديثة عبر المهاجرين في العقود الماضية، بما في ذلك الإسلام الذي نمى في القارة بوتيرة سريعة، سواءً بسبب معدلات الهجرة أو معدلات الخصوبة المرتفعة بين المهاجرين.

ما هي اكبر الأديان في قارة أوروبا؟

أكبر ديانة في أوروبا هي المسيحية التي يعتنقها حوالي 75 في المائة من سكان القارة، وهي الديانة الأولى في كل الدول الأوروبية باستثناء قلة قليلة من الدول الواقعة في جنوب شرقي القارة.

يشكل الملحدون وغير المنتمون لأي ديانة حوالي 18 في المائة من سكان أوروبا وفقا لمركز بيو للأبحاث، ويأتي الإسلام ثالثا بنسبة تبلغ 6 في المائة، تليها الديانات الأخرى التي لا تشكل سوى 1 في المائة من السكان.

يدين الأوروبيون المسيحيون بثلاث طوائف رئيسية، وهي الكاثوليكية الرومانية، والبروتستانتية، والأرثوذكسية الشرقية، ولكل طائفة لها تواجد أكبر في منطقة جغرافية ما.

البروتستانتية أكثر انتشارا في شمال وشمال غرب أوروبا في دول مثل المملكة المتحدة والسويد والنرويج والدنمارك وألمانيا.

الأرثوذكسية الشرقية منتشرة بشكل رئيسي في شرق وجنوب شرق القارة حيث تقع روسيا واليونان وبلغاريا وصربيا وغيرها، وتعتبر الطائف الرسمية في كل من جورجيا ومولدوفا وأرمينيا.

الكاثوليكية منتشرة في غرب وجنوب غرب أوروبا، وتحديدا في فرنسا واسبانيا وإيطاليا وبولندا وايرلندا، وهي الديانة الرسمية في مدينة الفاتيكان ومالطا في موناكو وليختنشتاين.

الإسلام يعد ثاني أكبر ديانات أوروبا وأسرعها نموا وانتشارا، ونسبة كبيرة من المسلمين يعيشون في جنوب وجنوب شرق أوروبا حيث تقع بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة مثل البوسنة والهرسك وألبانيا.

نمت أعداد المسلمون مؤخرا بشكل لافت في أوروبا الغربية، وخاصة في فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *