ما هي اللغة الرسمية في البرازيل

ما هي اللغة الرسمية في البرازيل : قبل ان تصبح دولة مستقلة، ظلت البرازيل لفترة طويلة جزءا من الإمبراطورية البرتغالية، وكانت في احدى الفترات المركز الرئيسي لها، وحتى مع استقلال الامة، الا ان التأثير البرتغالي لا يزال ظاهرا على الثقافة البرازيلية حتى اليوم.

ما هي اللغة الرسمية في البرازيل

البرتغالية هي اللغة الرسمية والأكثر شيوعا في البرازيل، وعدد الناطقين بها يقدرون بـ 204 مليون ناطق، حوالي 97 في المائة من السكان، وهي أكبر دولة ناطقة بالبرتغالية في العالم.

البرازيل هي الدولة الوحيدة الناطقة بالبرتغالية في أمريكا الجنوبية، ومع ان هناك بعض الاختلافات بين البرتغالية البرازيلية والبرتغالية التي تستخدم في البرتغال، الا ان كلا المتحدثين بها يمكنهم فهم بعضهم البعض.

قبل وصول البرتغاليين الى المنطقة في القرن السادس عشر، استخدم السكان عدة لغات اصلية، وبعدما بدأ الاستيطان، بدأت البرتغالية في الانتشار شيئا فشيئا، وظلت كذلك حتى بعد الاستقلال.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو

اللغة الألمانية

الألمانية هي ثاني أكبر لغة في البرازيل، ويتحدث بها حوالي 1.9 في المائة من السكان، وهذه النسبة المرتفعة يرجع سببها الى العدد الكبير من المهاجرين الالمان الذين وصول الى البرازيل خلال أربعينات القرن الماضي.

حافظ العديد من المهاجرين الألمان على لغتهم، وهي نفس الألمانية المستخدمة في المانيا، وهناك بعض المدارس الصغيرة حيث تستخدم كلغة للتدريس.

اللغات الأخرى

حوالي 1.9 في المائة من السكان لا يزالون متمسكين باللغات الاصلية التي استخدمت في البلاد قبل الاستعمار، ومنها لغة تيكونا ولغة كاينغانغ ولغة كايوا غواراني.

تقع البرازيل في منطقة تعتبر فيها اللغة الاسبانية هي الأكثر استخداما، لذلك، فان الكثير من البرازيليين قادرون على فهم الاسبانية، أو على الأقل البعض منها.

لا يميل السكان الى استخدام الاسبانية كلغة ثانية، وبدلا من ذلك، يختارون اللغة الإنجليزية التي تستخدم كلغة ثانية في المدارس، بينما يشارك العديد من السكان في دروس خاصة بتدريس هذه اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.