ما هي اللغة الرسمية في بورتوريكو؟

ما هي اللغة الرسمية في بورتوريكو؟

تمثل اللغات المستخدمة في بورتوريكو ثقافة وتاريخ وهوية الجزيرة قبل وبعد الاحتلال الاسباني، ومع ان أي من اللغات الاصلية ليست لغة رسمية هناك، الا ان نسبة مهم من السكان متمسكون بثقافة اجدادهم.

يوجد في بورتوريكو لغتان رسميتان هما الإنجليزية والاسبانية، وكلا هاتين اللغتين كانتا نتيجة للاحتلال الأجنبي لأراضي بورتوريكو، والذي لا يزال قائما حتى اليوم.

دخلت اللغة الاسبانية مع الغزاة الاسبان، وانتشرت في الجزيرة حتى أصبحت من أكثر اللغات شيوعا بين السكان، واليوم، يتحدث بها حوالي 15 في المائة من سكان بورتوريكو.

طور السكان لهجة مختلفة من الاسبانية تأثرت بلغات أصلية أخرى وعبارات انجليزية ولهجات افريقية، لكنها لا تختلف كثيرا عن الاسبانية التي نعرفها، ويمكن للبورتوريكيين فهم جميع النسخ الأخرى من الاسبانية.

الإنجليزية يتحدث بها 10 في المائة من السكان، وقد دخلت الى الجزيرة بعد أن استولت الولايات المتحدة عليها في سنة 1898، ولا تزال كذلك حتى اليوم تحت السيطرة الامريكية.

اللغات الأجنبية والاصلية في بورتوريكو

يعيش الكثير من المهاجرين في الجزيرة منذ وقت طويل، وكل مجموعة تتحدث لغتها الخاصة، بما في ذلك الفرنسية والألمانية والإيطالية والصينية والهندية، وبعض هذه اللغات تُدرس في الكليات والجامعات.

قبل الاحتلال الاسباني، كانت التاينو اللغة الأكثر انتشارا بين السكان، لكنها انقرضت ولم تعد تُستخدم على الرغم من ان الاسبانية في بورتوريكو تأثرت نوعا ما بهذه اللغة.

وضع اللغات في بورتوريكو يرتبط بشكل أساسي بالوضع السياسي، وبما ان المنطقة حاليا جزء من الأراضي الامريكية، ومن المحتمل ان تصبح يوما ما ولاية أمريكية، فقد تصبح اللغة الأكثر شيوعا هي الإنجليزية.

هناك ولايات في الولايات المتحدة لم تستخدم اللغة الإنجليزية في الأول، ولكنها أصبحت كذلك بعض أن انضمت الى الاتحاد، وهذا يشمل نيو مكسيكو واريزونا حيث كان السكان في الأول يتحدثون بالإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *