ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو

ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو : البيرو هي دولة في أمريكا الجنوبية تقع في الجزء الغربي من القارة، على مساحة تبلغ 1.2 مليون كم مربع، وعدد سكانها 31 مليون نسمة. تتمتع البيرو بتاريخ طويل مع الاستعمار الاسباني، وهي واحدة من الدول الناطقة بالاسبانية. فيما يلي نتعرف على اللغات الأكثر استخداما في البلاد.

ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو

اللغة الرسمية في البيرو هي اللغة الاسبانية، والتي يتحدث بها أكثر من 84 في المائة من سكان البلاد. تستخدم هذه اللغة بشكل رسمي في الإدارات الحكومية وفي التعليم ووسائل الإعلام، ويمكن لجميع السكان تقريبا التواصل بها.

الى جانب الاسبانية، يتحدث الشعب البيروفي بالعديد من اللغات الاخرى، منها لغات السكان الأصليين، وبالضبط السكان الذين يعيشون في غابات الأمازون ومنطقة الأنديز الوسطى.

اقرأ أيضا: جميع رؤساء البيرو عبر التاريخ

الكويتشوا هي لغة أصلية ظهرت في البيرو قبل تأسيس امبراطورية الأنكا بوقت طويل، تعتبر اليوم ثاني أكثر اللغات انتشارا بعد الاسبانية، ويشكل الناطقون بها نحو 13 في المائة من السكان، ومعظم من يحدث بها، يعيشون في المرتفعات الوسطى والجنوبية.

واجهت اللغات الأصلية للسكان في البيرو تحديات أدت إلى انقراض البعض منها، وخاصة بعد الاستعمار الأوروبي. يعتقد ان البيرو كانت سابقا موطنا لنحو 700 لغة اصلية، ولكن بعد الغزو، انخفضت الى 150 لغة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.