ما هي اللغة الرسمية في السويد؟

ما هي اللغة الرسمية في السويد؟

يوجد في السويد أكثر من 200 لغة مختلفة منطوقة، وغالبية السكان يمكنهم استخدام أكثر من لغة واحدة، وخاصة الإنجليزية التي يستخدمها ازيد من 90 في المائة من السكان كلغة ثانية.

هناك ست لغات تتمتع بصفة شبه رسمية في السويد، منها خمس لغات أقليات تم الاعتراف بها في سنة 1999، اما لغتها الأولى، فلم تصبح لغة رسمية سوى في سنة 2009.

ما هي اللغة الرسمية في السويد؟

اللغة الرسمية في السويد هي السويدية، وهي لغة اسكندنافية تعد من اللغات الجرمانية الشمالية، وهي تشبه نوعا ما اللغة النرويجية والدنماركية.

تطورت السويدية بشكلها الحديث في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، وتنقسم اليوم الى عدة لهجات تستخدم في أجزاء متفرقة من المملكة.

يجيد جميع السكان تقريبا التحدث بالسويدية، والغالبية العظمى منهم يتحدثون بها كلغة أولى، ويقدر عدد الناطقين بها بنحو 9.3 مليون من أصل 10.23 مليون نسمة.

تُستخدم السويدية في بلدان أخرى حيث يعيش المهاجرون من أصول سويدية، وخاصة في فنلندا والولايات المتحدة، وحتى أنها لغة رسمية في فنلندا.

يعيش في الولايات المتحدة حوالي نصف مليون ناطق باللغة السويدية.

الألمانية والانجليزية

كانت الألمانية اللغة الأجنبية الأكثر أهمية في السويد منذ العصور الوسطى وحتى اندلاع الحرب العالمية الثانية.

قبل الحرب، تمتعت السويد بعلاقات وثيقة للغاية مع المانيا، وقد تلقت العديد من الشخصيات السويدية الشهيرة تعليمها في الجامعات الألمانية.

الامر تغيير تمامًا بعد نهاية الحرب العالمية وهزيمة الالمان، فحلت اللغة الإنجليزية محل الألمانية باعتبارها اللغة الأجنبية السائدة.

لم تعد الألمانية لغة الزامية في المدارس كما كان عليه الامر من قبل.

تتمتع الإنجليزية بشعبية لدى الأجيال الشابة بسبب تأثير الثقافة الامريكية الكبير في السويد وباقي دول شمال أوروبا، وأيضا بسبب علاقات البلاد التجارية مع الدول الناطقة بهذه اللغة.

السويدية أكثر شبهاً بالإنجليزية، لكنها تتشارك مع الألمانية في العديد من المفردات، وبشكل عام، تعلم السويدية أسهل بكثير لمن يجيدون الألمانية.

تعلم السويدية

يمكن العيش في السويد دون اتقان اللغة السويدية طالما انك تجيد التحدث بالإنجليزية، ومع ذلك، فمن المهم تعلم اللغة.

التفاعل مع الذين يتحدثون بالسويدية هي الطريقة الأكثر فاعلية لتعلم اللغة، لكن إن تعذر ذلك، فيمكن الاعتماد على بعض التطبيقات مثل:

  • Babbel
  • Pimsleur
  • Italki
  • Learning Swedish
  • SFI
  • LingQ
  • SVT SpråkPlay
  • HelloTalk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *