ما هي اللغة الرسمية في دولة السويد

ما هي اللغة الرسمية في دولة السويد : احتلت السويد في السابق مساحة أكبر بكثير مما هي عليه اليوم، لذلك، فقد تغير المشهد اللغوي الحديث بشكل كبير عما كان عليه الامر قديما في تلك المنطقة. فيما يلي نلقي نظرة عن أكثر اللغات المستخدمة في السويد.

ما هي اللغة الرسمية في دولة السويد

اللغة الرسمية في السويد هي اللغة السويدية، وهي لغة اسكندنافية تطورت في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، وتنقسم اليوم الى عدة لهجات تستخدم في أجزاء مختلفة من السويد.

يتحدث جميع السكان تقريبا بالسويدية، والغالبية العظمى منهم يتحدثون بها كلغة أولى، ويقدر عدد الناطقين بها بنحو 9.3 مليون من أصل 10.23 مليون نسمة.

تستخدم السويدية في بلدان أخرى حيث يعيش المهاجرون من أصول سويدية، وخاصة في فنلندا والولايات المتحدة، ففي هذه الاولى تعتبر لغة رسمية، وفي الثانية يتحدث بها نصف مليون شخص.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في سويسرا

الألمانية والانجليزية

كانت الألمانية اللغة الأجنبية الأكثر أهمية في السويد بداية من العصور الوسطى حتى بداية الحرب العالمية الثانية.

قبل الحرب، كانت فيها السويد تتمتع بعلاقة وثيقة للغاية مع المانيا، وقد تلقت العديد من الشخصيات السويدية الشهيرة تعليمها في الجامعات الألمانية.

الامر تغيير تماما بعد نهاية الحرب الحرب العالمية وهزيمة الالمان، وحلت اللغة الإنجليزية محل الألمانية باعتبارها اللغة الأجنبية السائدة في البلاد، ولم تعد الألمانية لغة الزامية في المدارس كما كان عليه الامر من قبل.

تتمتع الإنجليزية بشعبية لدى الأجيال الشابة بسبب التأثير الكبير للثقافة الامريكية في السويد، وأيضا العلاقات التجارية السويدية مع الدول الناطقة بهذه اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.