ما هي اللغة الرسمية في دولة كوبا

ما هي اللغة الرسمية في دولة كوبا : تطورت اللغات الرسمية الحالية في كوبا خلال القرن السابع عشر والثامن عشر، في فترة كانت فيها المنطقة بأكملها تحت الحكم الاستعماري الاسباني، لكن لا تزال هناك بعض اللغات الاصلية قيد الاستخدام بالرغم من أنها ليست رسمية.

ما هي اللغة الرسمية في دولة كوبا

لدى كوبا لغتان رسميتان: الكريولية الهايتية والكوبية الاسبانية، وهذه الأخيرة هي الأكثر استخدامًا، ويقدر عدد المتحدثين بها بـ 11 مليون شخص، تقريبا جميع السكان.

لا تختلف هذه اللغة كثيرا عن الاسبانية المستخدمة في دول أمريكا اللاتينية الأخرى، ويعتقد أنها نشأت للمرة الأولى في جزر الكناري، قبل ان تنتقل الى كوبا خلال موجه الهجرة الكبيرة للسكان من تلك الجزر الى كوبا خلال الاستعمار.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو

الكريولية الهايتية

لغة رسمية يتحدث بها حوالي 300 الف شخص، جميعهم تقريبا تعود اصوله الى دولة هايتي، حيث نشأت هذه اللغة اول مرة.

دخلت هذه اللغة الى كوبا في فترة الاستعمار، عندما جلب الهايتيون للعمل كعبيد في مزارع قصب السكر، وظلوا في كوبا حتى بعد نهاية الاستعمار، وقد تعلمها فيما بعد بعض الكوبين واستخدموها كلغة ثانية.

لغات أخرى

إضافة الى هذه اللغات الرسمية، هناك بعض اللغات الأجنبية يستخدمها المهاجرون والمغتربين الذين عادة ما يعيشون في المدن الرئيسية.

أكبر هذه اللغات هي الكورسيكية التي يتحدث بها الايطاليون، واللغة الغاليسية التي يتحدث بها المهاجرون من منطقة غاليسيا في اسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *