ما هي اللغة الرسمية في دولة كولومبيا

ما هي اللغة الرسمية في دولة كولومبيا : وصل الاسبان الى كولومبيا لأول مرة في سنة 1499، وبدأوا في استعمارها في أوائل القرن السادس عشر، وظلت ارضا اسبانية حتى استقلالها في سنة 1810، وبسبب هذا التاريخ الاسباني الطويل في كولومبيا، فمن من السهل تخمين اللغة الرسمية في هذه الدولة.

ما هي اللغة الرسمية في دولة كولومبيا

الاسبانية هي اللغة الرسمية والأكثر شيوعا في كولومبيا، ويتحدث بها اكثر من 99 في المائة من الكولومبيين، وهذه الاسبانية تعرف غالبا بالإسبانية الكولومبية.

تختلف الكولومبية الى حد ما عن الاسبانية التقليدية المستخدمة في اسبانيا والدول الأخرى، وهي تنقسم الى عدة لهجات تستخدم في مناطق مختلف من البلاد.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو

اللغات الاصلية

إضافة الى الاسبانية، هناك العديد من اللغات الأخرى يتحدث بها الكولومبيون، منها 60 لغة أصلية تصنف ضمن 12 عائلة لغوية استخدمتها القبائل الاصلية في الأميركتين.

اللغة الكريولية هي لغة أصلية في الأمريكيتين تنقسم الى عدة لغات، منها لغتين تستخدمان في كولومبيا، أحدها هي لغة بالينكويرو التي يتحدث بها حوالي 3000 كولومبي.

اللغة العربية

تستخدم اللغة العربية بين المهاجرين العرب الذي جاء معظمهم من الشرق الأوسط من لبنان والأردن وسوريا وفلسطين، وخاصة غير المسلمين.

وفقا لبعض المصادر، هناك اليوم أزيد من 700 الف مهاجر لبناني يعيشون في كولومبيا.

لا يعرف عدد الناطقين باللغة العربية لان العديد من المهاجرين غيروا ثقافتهم للتكيف بشكل أسرع مع المتجمع الكولومبي، لكن الامر لم يشمل الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.