ما هي اللغة الرسمية في سويسرا

ما هي اللغة الرسمية في سويسرا : سويسرا هي دولة متعددة الثقافات واللغات تتمتع بمجتمع يشكل فيه الأجانب نسبة مهمة من السكان، وكل لغة يتم التحدث بها في سويسرا يكون لها تواجد في مناطق معينة. فيما يلي اللغات الأكثر شيوعا في دولة سويسرا.

ما هي اللغة الرسمية في سويسرا

تتخذ سويسرا أربع لغات وطنية: الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، والرومانشية، لكن اللغة الأكثر شيوعا هي اللغة الالمانية، والتي تعرف انتشارا واسعا في كل انحاء البلاد، وخاصة في المنطقة الوسطى.

بالقرب من الحدود مع فرنسا، يستخدم السكان اللغة الفرنسية، بينما يتحدث السكان اللغة الايطالية في المناطق القريبة من الحدود السويسرية الإيطالية، أما اللغة الرومانشية، فهي شائعة في جنوب شرق البلاد.

اقرأ أيضا: 10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا

اللغة الألمانية

تنقسم سويسرا الى 26 منطقة تعرف باسم “كانتون“، في 17 كانتون اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية والأكثر شيوعا. يبلغ عدد المتحدثين بها 4.3 مليون شخص، اي حوالي 63 في المائة من إجمالي سكان البلاد.

اللغة الفرنسية

بالقرب من الحدود مع فرنسا، يعيش 1.5 مليون ناطق باللغة الفرنسية، أي تقريبا 22 في المائة من إجمالي السكان. اللهجة المستخدمة في سويسرا فريدة نوعا ما مع بعض الاختلافات في الكلمات والعبارات.

اللغات الأخرى

الايطالية تعتبر ثالث أكثر اللغات شيوعا، ويتحدث بها في سويسرا نحو 8.4 في المائة من السكان، وفي المرتبة الرابعة تأتي الرومانشية بأقل من 1 في المائة. أما اللغة الانجليزية فهي لغة شائعة يتحدث بها الشعب السويسري كلغة ثانوية، ويتم تعليمها في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.