ما هي عاصمة دولة هندوراس

ما هي عاصمة دولة هندوراس : هندوراس (Honduras) هي دولة في أمريكا الوسطى، يبلغ عدد سكانها 9.2 مليون نسمة، ومساحتها 112 الف كم مربع. بحسب البنك الدولي، فإن هندوراس هي دولة ذات دخل منخفض، مع نصيب للفرد يبلغ أقل من 600 دولار أمريكي، ما يجعله واحدا من أكثر الشعوب فقرا في أمريكا الشمالية. في سنة 2010 قدر ان 50 في المائة من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر، وفي سنة 2016، ارتفع الرقم الى 66 في المائة.

س

ما هي عاصمة دولة هندوراس

جمدينة تيجوسيجالبا هي عاصمة دولة الهندوراس

مدينة تيجوسيجالبا

تيجوسيجالبا أو تيغوس هي العاصمة وأكبر مدينة في هندوراس. تأسست المدينة في 29 سبتمبر 1578 من قبل الإسبان، وأصبحت عاصمة في 30 أكتوبر 1880، في عهد الرئيس ماركو أوريليو سوتو، بعد ان كانت عاصمة البلاد سابقا هي مدينة كوماياغوا. تيجوسيجالبا هي أكبر مدن هندوراس وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، بالإضافة إلى أنها المركز السياسي والإداري للبلاد، وتستضيف أكثر من 25 سفارة اجنبية و16 قنصلية.

الكثافة السكانية

البنية التحتية في المدينة لم تواكب النمو السكاني الكبير الذي شهدته في السنوات الأخيرة الماضية، ما يجعل الطرق دائما مزدحمة بالسيارات، ومع كل الخطوات التي اتخذتها الحكومة لغرض القضاء على هذه المشكلة، إلا أنها لا تزال تعاني. في سنة 2013 بلغ عدد سكان تيجوسيجالبا 1.1 مليون نسمة، بزيادة بلغت نحو 300 ألف نسمة في آخر عشر سنوات. في سنة 2010، بلغ متوسط الدخل الشهري لسكان المدينة 440 دولارا امريكيا، مقارنة بالمتوسط الوطني البالغ 252 دولارا امريكيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.