ما هي منطقة شنغن

ما هي منطقة شنغن : منطقة شنغن (Schengen) هي منطقة تقع في قارة اوروبا تضم مجموعة من الدول الاوروبية يصل عددها الى ستة وعشرين دولة، منها دول تنتمي الى الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو.

ما هي منطقة شنغن

منطقة شنغن هي منطقة تقع في اوروبا سميت في سنة 1958 بعد اتفاقية شنغن، تضمنت توقيعات من خمس دول اعضاء، وكلها تنتمي الى الجماعة الاقتصادية الاوروبية.

اهم مميزات دول شنغن هي الحدود المفتوحة، والتي تهدف الى الغاء التفتيش الحدودي على الحدود المشتركة بين مختلفة بلدان المنظمة.

تكون عملية التنقبل اكثر سرعة وبإجراءات اقل، اي ان جميع دول شنغن تعمل كدولة واحدة والتنقل بينها اقرب الى التنقل بين مدن الدولة الواحدة، وبالتالي يكون السفر اكثر سهولة وحرية.

دولة منطقة شنغن

حاليا يبلغ عدد دول منطقة شنغن ستة وعشرين دولة، وجميع هذه الدول تمتلك حدودا مفتوحة، اربعة من هذه الدول ليست عضوا في الاتحاد الاوروبي.

من جانب اخر هناك ثلاث دول تطبق اتفاقية شنغن بالرغم من انها لا تعد جزءا من المنطقة، وهذه المناطق هي امارة موناكو، سان مارينو، مدينة الفاتيكان.

وجميع هذه الدول الثلاث هي دول صغير من حيث عدد السكان او المساحة، ومع ذلك فهي مناطق تستقبل اعداد كبيرة من السياح يدخلونها عبر الحدود المفتوحة.

اقرأ أيضا: جميع الدول في الاتحاد الأوروبي

دول شنغن

#الدول
1النمسا
2بلجيكا
3جمهورية التشيك
4الدنمارك
5استونيا
6فنلندا
7فرنسا
8ألمانيا
9اليونان
10المجر
11أيسلندا
12إيطاليا
13لاتفيا
14ليختنشتاين
15ليتوانيا
16مالطا
17لوكسمبورغ
18هولندا
19النرويج
20بولندا
21سلوفاكيا
22سلوفينيا
23البرتغال
24إسبانيا
25السويد
26سويسرا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.