معلومات عن قلعة بران في ترانسيلفانيا

معلومات عن قلعة بران في ترانسيلفانيا : ربما تكون قد سمعت من قبل عن مصاص الدماء الشهير الكونت دراكولا، وهو الرجل الذي يشاع انه عاش يوما ما حقا في رومانيا، في قلعة تعرف باسم قلعة بران (Bran Castle) او قلعة دراكولا، وبالرغم من أنه لم يكن مصاص دماء، إلا انه كان يجسد الشر. فيما يلي معلومات عن قلعة بران في ترانسيلفانيا.

اين تقع قلعة بران

عند التفكير للوهلة الاولى في القلعة التي يشاع ان الأمير فلاد الثالث المخوزق عاش فيها، فقد يفكر الناس في مكان مخيف، لكنه في واقع الأمر عبارة عن قلعة رائعة الجمال تم بنائها على الطراز القوطي، مبنية على جرف في دولة رومانيا، في منطقة تعرف باسم ترانسيلفانيا.

تجذب هذه المنطقة أكثر من نصف مليون مسافر كل عام، ومن أفضل الوجهات فيها هي قرية صغيرة تعرف باسم قرية بران حيث توجد قلعة الامير فلاد. القلعة تم بنائه في القرن الرابع عشر، وبالتحديد في سنة 1382، وحاليا تتواجد في قرية تقع على بعد 30 كم فقط من مدينة براسوف.

اقرأ ايضا: عجائب الدنيا السبع في دولة رومانيا

لماذا يجب زيارة قلعة بران

تعد قلعة بران من أكثر قلاع العالم اثارة للاعجاب، بداية من طريقة بنائها الذي جعلها محصنة بشكل لا يصدق، مع جدران خارجية قوية للغاية، ومتاهات استخدمت كسجن، وابراج مراقبة في اعلى القلعة، بالاضافة الى ممرات سرية تحت الارض.

تتمتع القلعة بتاريخ من الاحداث، وقد تم استخدامها لأكثر من غرض، بما في ذلك تحويلها لمتحف في ظل الشيوعيين الرومانيين بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وهو نفس الوقت حيث بدأت شعبية الكونت دراكولا في التزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.