منتزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا

منتزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا

تضم قارة افريقيا عددا كبيرا من الحدائق والمنتزهات الوطنية حيث يمكن مشاهدة المئات من الحيوانات الافريقية الكبيرة، وقد تكون أفضلها هي حديقة سيرينجيتي

حديقة سيرينجيتي الوطني هي حديقة وطنية تقع في شرق القارة في شمال دولة تنزانيا بالقرب من بحيرة فيكتوريا التي تعتبر اكبر بحيرة في افريقيا.

تستقبل الحديقة أزيد من 200 الف سائح كل سنة، وأكثر ما يدفع هؤلاء لزيارة سيرينجيتي هي الأعداد الكبيرة من الحيوانات التي يمكن مشاهدتها في هذا المكان في نفس الوقت.

يستضيف منتزه سيرينجيتي الوطني ما يعرف بـ “الهجرة العظمى”، أكبر هجرة للثدييات على وجه الأرض، وهي تحدث كل سنة في نفس الوقت تقريبا.

تبدأ الحيوانات هجرتها في منطقة نجورونجورو المحمية جنوب سيرينجيتي في تنزانيا، وتتحرك في اتجاه عقارب الساعة عبر منتزه سيرينجيتي الشمالي، وفي اتجاه الشمال إلى محمية ماساي مارا في كينيا.

هذه الهجرة تعد ظاهرة طبيعية فريدة للغاية، سواء من حيث عدد الحيوانات المشاركة في الهجرة، حوالي مليون حيوان بري، او بسبب الوقت والتنظيم.

افضل وقت لزيارة هذه الحديقة هو شهر فبراير عندما تجتمع الحيوانات لتناول العشب والتكاثر، وفي هذه الفترة يولد اكثر من 500 الف عجل، وهذا بدوره يجذب الحيوانات المفترسة مثل الأسود.

لا تعليقات بعد على “منتزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *