من هم شعب النافاجو

من هم شعب النافاجو : النافاجو (بالانجليزية: Navajo) هو شعب من شعوب امريكا الاصلية التي عاشت في القارة قبل وصول المستعمر الأوروبي، وهو اليوم ثاني أكبر شعب معترف به في الولايات المتحدة الامريكية بعد الشيروكي.

من هم شعب النافاجو

اعتبارا من سنة 2015، بلغ عدد المنتمين الى شعب أو قبيلة النافاجو حوالي 300 الف شخص، يعيش غالبيتهم في نيو مكسيكو ويوتا وأريزونا، ويتحدثون لغة النافاجو والانجليزية على حد سواء.

يعتقد أن هذا الشعب انتقل الى جنوب امريكا الشمالية من شرق ألاسكا وشمال غرب كندا، ويعتقد أنهم قد هاجروا إلى جنوب غرب الولايات المتحدة لأول مرة في أوائل القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضا: من هم الفايكنج وما هو اصلهم

الاقتصاد والتجارة

كان النافاجو في الأصل يعتمد على الصيد، ومع وصول الإسبان، تحولوا إلى الزراعة ورعاية الحيوانات، وقد تعايشوا مع الأسبان في الأول يسلام، قبل أن تبدأ الحرب بينهما.

عاش نافاجو حياة شبه بدائية في مجموعات قرابة ممتدة، وينتقلون من حين لآخر بحثا عن المراعي والأراضي الزراعية، وكان اقتصاد المجتمعات يعتمد على التجارة في المقام الأول.

الزواج والميراث

كان مسموحل على أفراد العشيرة الزواج من عشيرة اخرى، ونظام الزواج هو نظام الأم، فبمجرد الزواج، كان الرجل يخرج من عشيرته ويستقر في عشيرة زوجته بالقرب من والدتها.

حصلت المرأة على الماية والأراضي الزراعية، وعلى أكبر نصيب من ميراث الأسرة، والابناء ينتمون بشكل تقليدي الى عشيرة الام وليس الاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.