من هو أعظم رجل في التاريخ؟

من هو أعظم رجل في التاريخ؟

هناك العديد من التصنيفات حول أعظم الشخصيات في التاريخ وأكثرها تأثيرًا، أشهرها بلا شك هو تصنيف مايكل هارت.

مايكل هارت هو عالم فيزياء امريكي يهودي الديانة وضع تصنيفا لأكثر 100 شخصية مؤثرة في كتاب بعنوان “المائة: ترتيب أكثر الشخصيات تأثيرًا في التاريخ”.

وضع هارت في كتابه 100 شخصية كانت الأكثر تأثيرا عبر التاريخ، وقامت بأفعال غيرت مسار التاريخ، او قدمت أشياء سابقة لعصرها.

من هو أعظم رجل في التاريخ؟

اعظم رجل في التاريخ واكثرهم تأثيرا وفقا لتصنيف مايكل هارت هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ومن بعده العالم البريطاني إسحاق نيوتن.

وضع هارت المسيح في المركز الثالث كأعظم شخصية في التاريخ، وبوذا في المركز الرابع، وكونفوشيوس في المركز الخامس.

الشخصيات العربية أو الإسلامية الأخرى في تصنيف هارت هم النبي موسى عليه السلام في المرتبة السادسة عشر، وعمر بن الخطاب في المرتبة الواحدة والخمسين.

لماذا الرسول محمد هو الأعظم في التاريخ؟

قال هارت في كتابه بان القرار الذي اتخذه في وضع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في المرتبة الأولى كأعظم شخصية في التاريخ قد يكون مفاجئًا للكثيرين.

يضيف الكاتب بالقول بان اختياره للرسول محمد كان بسبب نجاحه المطلق في كل شيء، على المستوى الديني والدنيوي.

الرسول كان يدعو للإيمان بالإسلام كدين، ونجح في ان يجعله من بين اعظم الديانات في التاريخ، وهو ثاني اكبر ديانة في العالم اليوم، ومن المتوقع ان يصبح الأكبر مستقبلا.

على المستوى الدنيوي، كان الرسول سياسيًا وعسكريًا عظيمًا، ونجح في قيادة العديد من الفتوحات العظيمة التي مكنت لهذا الدين في معظم شبه الجزيرة العربية.

بالنسبة لتفضيل الرسول على المسيح، يقول هارت ان محمد كان مؤثرًا على انتشار دينه اكثر بكثير من المسيح الذي ساعدته شخصيات أخرى على تشكيل الديانة المسيحية، مثل بولس الرسول.

يتحدث المؤلف عن أسباب أخرى جعلته يختار الرسول صلى الله عليه وسلم لهذا المركز، ومن الممكن الاطلاع على ذلك في كتابه المترجم الى العربية بعنوان “الخالدون المائة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *