هل أمريكا الوسطى جزء من أمريكا الشمالية

هل أمريكا الوسطى جزء من أمريكا الشمالية : أمريكا الوسطى (Central America) هي المنطقة الواقعة بين قارة أمريكا الشمالية والجنوبية، ولا تصنف كقارة، وإنما منطقة، والدول المتواجدة فيها تعد جزءا من أحد تلك القارات. فيما يلي نتعرف عن منطقة أمريكا الوسطى وهل هي جزء من قارة امريكا الشمالية او امريكا الجنوبية.

أمريكا الوسطى

أمريكا الوسطى هي منطقة جغرافية تضم عددا من الدول، يبلغ عدد سكانها حوالي 47 مليون نسمة، بكثافة تقدر بنحو 210 شخص لك ميل مربع. غواتيمالا تعد الدول الأكبر في المنطقة ويبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة، تليها هندوراس ثم السلفادور. اصغر الدول في هذه المنطقة هي بليز التي تحتل مساحة تبلغ حوالي 8867 ميل مربع، وعدد سكانها 366 ألف نسمة. غالبية السكان في منطقة أمريكا الوسطى من المستيزو، أي الشعب الناتج من تزاوج السكان الأصليين للمنطقة بالأوروبيين.

س

هل أمريكا الوسطى جزء من أمريكا الشمالية

جأمريكا الوسطى هي جزء من امريكا الشمالية

 

أمريكا الوسطى وأمريكا الشمالية

من الناحية الجغرافية، تعد أمريكا الوسطى الجزء الجنوبي من أمريكا الشمالية، في جزء من القارة تربطها بجارتها الجنوبية. تتكون المنطقة من سبع دول تشمل بنما وغواتيمالا ونيكاراغوا وهندوراس وبليز والسلفادور وكوستاريكا، وجميع هذه الدول تعد دولا تابعة لقارة أمريكا الشمالية. تحتل المنطقة مساحة 521,876 كم مربع، ويحيطها كل من المحيط الهادئ، البحر الكاريبي، المكسيك، كولومبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.