هل أوتاوا هي أبرد عاصمة في العالم

هل أوتاوا هي أبرد عاصمة في العالم : تشتهر مدينة أوتاوا (Ottawa)، عاصمة كندا، انها العاصمة الأكثر برودة في العالم، لكن هل أوتاوا هي حقا أبرد عاصمة في العالم، الاجابة هي لا. في الواقع، أوتاوا لا تصنف حتى من بين أبرد خمس عواصم في العالم، ومع ذلك، تعد العاصمة الأكثر برودة في قارة أمريكا الشمالية بمتوسط درجة حرارة تبلغ 5.5 درجة مئوية. تقع مدينة ريكيافيك، عاصمة ايسلندا، في أقصى شمال الكوكب، ما يجعلها من اكثر المدن برودة في العالم، لكنها لا تصنف أيضا على أنها العاصمة الأكثر برودة.

س

هل أوتاوا هي أبرد عاصمة في العالم

جأولان باتار عاصمة منغوليا وأكبر مدنها هي العاصمة الأبرد في العالم.

المناخ في مدينة أولان باتار

في هذه المدينة تستمر درجات الحرارة إلى أقل من صفر درجة لأكثر من خمسة أشهر في السنة. شهري يناير وفبراير هما أبرد الشهور حيث تتراوح درجة الحرارة بين 15 درجة مئوية تحت الصفر و 40 درجة مئوية تحت الصفر، في حين ان متوسط درجة الحرارة السنوية هو 1.3 درجة مئوية تحت الصفر. أستانا عاصمة كازاخستان هي الأخرى تعد من أكثر العواصم برودة في العالم، لكن لا توجد هناك بيانات دقيقة عن درجات الحرارة في المدينة، ومع ذلك، فإنها تصنف من بين أكثر ثلاث عواصم برودة في العالم.

ما هي مدينة أولان باتور

أولان باتور هي مدينة في منغوليا يبلغ عدد سكانها حوالي 1.3 مليون نسمة، وهذا يمثل نصف سكان البلاد، والبالغ حوالي 3.1 مليون نسمة. تعد المدينة المركز الثقافي والصناعي والمالي، وهي مركز النقل في في منغوليا ومتصلة بالسكك الحديدية بكل من السكك الحديدية عبر سيبيريا في روسيا ونظام السكك الحديدية الصينية. التعدين هو ثاني اكبر مساهم في الناتج المحلي للمدينة بنسبة 25 في المائة، وفي شمالها، هناك العديد من مناجم الذهب، والتي تسمح للمدينة بجذب الاستثمار الأجنبي في القطاع بالنمو والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.