هل تعيش اسماك القرش في الامارات العربية؟

هل تعيش اسماك القرش في الامارات العربية؟

الامارات العربية المتحدة هي دولة خليجية ذات سيادة تقع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

لدى الامارات العربية خط ساحلي يمتد لنحو 1,318 كيلومتر على طول الخليج العربي وخليج عمان، وعلى هذه الساحل تقع أكبر مدن البلاد، بما في ذلك مدينة دبي وأبو ظبي والشارقة.

المنطقة الساحلية للإمارات العربية توفر موطنًا لمجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية، منها بعض الأنواع التي يمكن ان تشكل خطرًا على حياة البشر.

هل تعيش اسماك القرش في الامارات العربية؟

أسماك القرش هي واحدة من الحيوانات الكثيرة التي تعيش بالفعل في مياه الخليج بالقرب من سواحل الامارات العربية المتحدة.

هذا لا يشمل نوعًا واحدًا فقط، بل العشرات، ومع ان العديد منها تصنف كأنواع خطيرة، الا انها في الواقع ليست كذلك في معظم الأحيان.

اسماك القرش تفضل لحوم الأسماك الأخرى على لحم البشر، ونادرًا ما تهاجم السباحين في منطقة الخليج العربي بالرغم من ان مياه الخليج تعد موطنًا لأحد اخطر أنواع اسماك القرش في العالم.

وفقا لصحيفة الخليج تايمز الإماراتية، فسواحل دبي فقط توفر موطنًا لنحو 27 نوعًا مختلفًا من أسماك القرش.

وفقا لنفس المصدر، هناك احتمالية منخفضة بشكل لا يصدق للتعرض لهجوم على شواطئ الامارات من أسماك القرش، لكن ذلك لا يعني ان مياه الخليج امنة تماما.

ما هي اخطر أنواع القروش في الامارات؟

لحسن حظ سكان الخليج، فالقرش الأبيض الكبير ليس أحد الأنواع التي تعيش بالقرب من شواطئ دول المنطقة.

ومع ذلك، فهذا النوع ليس الوحيد الذي قد يشكل خطرًا على حياة البشر، لان الكثير منها قد تفعل، بما في ذلك القرش النمر.

القرش النمر هو نوع يصنف على انه خطير سمي بهذا الاسم بسبب الخطوط على جانبي جسده التي تشبه الخطوط في معطف الببر.

تعيش هذه الأسماك في جميع انحاء الخليج العربي، لكنها نادرًا ما تقترب من الشواطئ، وعادة ما تفضل البقاء بعيدًا في المياه العميقة.

إضافة الى القرش النمر، يمكن العثور على أنواع خطيرة أخرى بالقرب من سواحل الامارات مثل:

  • قرش الرمل الببري
  • قرش الحيد ذو الطرف الأبيض
  • قِرش رضيع أشقر
  • قرش غرين مِنْجَل
  • قرش أبو مطرقة العظيم
  • القرش الرملي
  • قرش الثور
  • قرش الشعاب أسود الطرف

4 أراء حول “هل تعيش اسماك القرش في الامارات العربية؟

  1. تمتاز الامارات بالسيادة الفاءقة الذكاء حفظهم الله نظرا لاداءهم الراءع و للتحسن المتواصل والمواكب للعصرنة بشكل عجيب والذوق الرفيع للتصاميم يجعل السيادة الاماراتية لها مكانة مرموقة وراقية بين جميع الامم ;وفيما يلي وبما انني من المحبين والمعجبين لهذا البلد الأمين اود ان اقترح رايي حول الاسماك القرش التي تظهر تارة بعد الأخرى فانا حسب افكاري والتصاميم التي رسمتها في ذاكرتي ربما سنكون سببا لابعادها دون اللجوء الى مسها تماما وسنضع لها حدا وان شاء الله ان يعين الجميع وباسمى تحياتي لهذا الوطن المحبوب داءما ابدا

  2. وكما اشرت اليكم في الحقل اعلاه انه قد نشرت بعض الاخبار حول تواجد اسماك القرش في السواحل القريبة من الامارات والتي ربما ستشكل خطرا على السياح ولهذا فانني اقترح اراءي و أفكاري لاجل ابعاد هذه المخلوقات التي تحدث ضجة كبرى بين الناس ولذا سنمضي قدما لاجل ايجاد الحل الأمثل دون اللجوء الى العنف وللحديث بقية باخبار واراء مشرقة والحلول ستكون قريبة و موفقة باذن الله تعالى فان كانت الاطروحة مقبولة فانا ساساهم بهذه المبادرة بدون المقابل ;فنحن احسن ما نطلبه من الله عز وجل هو ان يحفظ هذه الأسرة الجليلة ويجعلها داءما في الطليعة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وفيما يلي لاحظت ان اسماك القرش مازالت مسيطرة على السواحل الدافىءة وبعد مرور سنوات من الابحاث لدراسة هذه المخلوقات ولكن في رايي ان الحل داءما يكون صعبا او جزءيا كمثل كثيرا من المخلوقات والمهم هو ان شاءت السلطات المسؤولة او ا حد السادات المحترمين المختصين في هذا الشان ليتفادوا هذا المشكل الذي تسببه هذه الأسماك فانا ساكون رهن اشارة المسيرين بكل فخر واعتزاز لهذه المملكة العريقة المشرقة والسلام عليكم ورحمة الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *