افضل 10 أماكن سياحية في ألمانيا

افضل 10 أماكن سياحية في ألمانيا

 تستضيف ألمانيا عددا كبيرًا من المعالم السياحية التي تشمل المدن التاريخية والقرى والمدن الصغير والقمم الجبيلة والبحيرات والغابات وغيرها الكثير، وهي تستقبل سنويا ما يقرب من 39 مليون زائر، مما يجعلها ثامن أكثر الدول زيارة في العالم.

أدناه نتعرف على أفضل وأشهر الوجهات السياحية في دولة ألمانيا.

1. بوابة براندنبورغ

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

لعل ان اشهر وجهة سياحية في المانيا هي بوابة براندنبورغ في العاصمة برلين، وهي بوابة صخرية تحملها ستة أعمدة ضخمة، وفوقها أربعة خيول تحمل راية النصر، وقد بنيت البوابة في سنة 1791 في عهد الملك فريدريك وليام الثاني، ويبلغ اجمالي ارتفاعها حوالي 26 مترًا.

2. كاتدرائية كولونيا

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

كاتدرائية تقع على ضفاف نهر الراين بنيت في سنة 1248 تعتبر من أكبر الكاتدرائيات في قارة أوروبا، والوجهة السياحية الأكثر زيارة في مدينة كولونيا.

3. الغابة السوداء

غابة جبلية تقع في جنوب غرب المانيا سميت بهذا الاسم بسبب كثافة أشجارها وقربها من بعضها البعض، مما يمنع أشعة الشمس من اختراقها، فتبدو مظلمة في بعض من أجزائها الداخلية.

4. قلعة نويشفانشتاين

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

قلعة بنيت في عهد لودفيج الثاني ملك بافاريا تقع اليوم في جنوب ألمانيا بجنوب غرب ولاية بافاريا بالقرب من الحدود مع النمسا. تعتبر نويشفانشتاين من أشهر القلاع في العالم، وهي مصدر الهام القلعة التي تظهر في أفلام ديزني.

5. وادي الراين

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

الراين هو النهر الرئيسي في ألمانيا، وهو ممر مائي يتدفق عبر أكثر من دولة، بما في ذلك هولندا وسويسرا، ويبلغ اجمالي طولها حوالي 1320 كيلومترًا، وخلال هذه الرحلة، يمر عبد العديد من المعالم السياحية، منها خمسين مدينة يرجع تاريخها الى القرون الوسطى، إضافة الى 40 قلعة، وكلها معالم يمكن استكشافها عبر رحلة بحرية.

6. جزيرة المتاحف

افضل 10 أماكن سياحية في ألمانيا

جزيرة تقع بين نهري سبري وكوبجراغبن تضم عددا من أقدم المتاحف في البلاد وأهمها، وكلها تضم كنوزا تاريخية وثقافية.

7. روتنبورغ أب دير تاوبر

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

مدينة المانية صغيرة يوجد بها عدد من المباني التي يرجع تاريخها الى العصور الوسطى.

8. حديقة سانسوسي

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

حديقة وطنية تأسست تستضيف مجموعة كبيرة من أنواع النباتات والأشجار، بما في ذلك أكثر من 3000 شجرة فاكهة، إضافة الى معالم أخرى، أشهرها هو قصر سانسوسي الذي بني في عهد الملك فريدرش العظيم.

9. جزيرة مايناو

جزيرة مايناو

جزيرة مايناو او جزيرة الزهور، هي صغيرة جزيرة تقع في بحيرة كونستانس بين المانيا وسويسرا تبلغ مساحتها 110 فدان، وهي من أجمل الحدائق النباتية في القارة الأوربية.

10. جدار برلين

افضل 10 اماكن سياحية في ألمانيا

يعد جدار برلين احد اشهر المعالم السياحية في المانيا نظرا لما يمثله من أهمية تاريخية في البلاد، وبالرغم من أن معظم الجدار انهار في تسعينيات القرن الماضي، إلا أن الكثير من أجزائها لا تزال قائمة الى يومنا هذا، وقد تحولت الى جدران فنية مزينة برسومات جدارية لفنانين من جميع انحاء العالم.

رأيان حول “افضل 10 أماكن سياحية في ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *