كيف حصلت ألمانيا على اسمها؟

كيف حصلت ألمانيا على اسمها؟

 لدى ألمانيا عدد من الأسماء أكثر من أي دولة أخرى، ففي العالم العربي، تعرف باسم “ألمانيا”، أما في العالم الغربي، تعرف بـ  “دوتشلاند” و “جيرماني” و”نيمسي” و “سكسا” و “فوتشيجا”.

حصلت ألمانيا على اسمها العربي (المانيا) من قبائل “ألامان”، وهي قبيلة جرمانية عاشت في المانيا خلال القرن الثالث الميلاد، وسكنت تحديدًا المنطقة حول نهر الماين.

الاسم الإنجليزي (جيرماني) جاء عليه من الكلمة اللاتينية جيرمانيا، وهو الاسم الذي أطلق على الشعوب التي تعيش على الضفاف الشرقية من نهر الراين في فترة يوليوس قيصر.

الاسم الألماني (دويتشلاند) يعني أرض الدويتش، والدويتش تعني “الشعب” في اللغة الألمانية العليا القديمة.

تاريخ المانيا الحديث

تتمتع المانيا بتاريخ مليء بالأحداث، ويمكن ان نقول ان بدايته كانت في سنة 1882 عندما أسست تحالفًا مع النمسا وإيطاليا، وهو التحالف الذي خاض الحرب العالمية الأولى.

انتهت الحرب بهزيمة المانيا التي تحملت مسؤولية دفع التعويضات والتخلي عن بعض أراضيها، واجبرت على توقيع معاهدة فرساي التي اعتبرها الالمان اتفاقية مخزية.

أحد الذين لم تعجبهم هذه الاتفاقية هو ادولف هتلر، والذي سيحاول إعادة مجد المانيا ويشعل الحرب العالمية الثانية، لكن المانيا ستخسر مرة أخرى، وستقسم الى دولتين.

توحدت المانيا الغربية مع المانيا الشرقية في سنة 1989 بعد سقوط جدار برلين، وهكذا تشكلت المانيا الموحدة التي نعرفها اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *