افضل 10 اماكن سياحية في الأرجنتين

افضل 10 اماكن سياحية في الأرجنتين

تصنف الأرجنتين من بين أجمل وأفضل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية، وهي وجهة ممتازة ومثالية للجميع لأسباب عديدة، ومع أنها توفر وجهات متنوعة بشكل لا يصدق، إلا أنها تشتهر بالمعالم الطبيعية أكثر من غيرها.

تغطي الأرجنتين مساحة كبيرة تبلغ 2.7 مليون كم مربع، وهي تستضيف بعضًا من أجمل المناظر الطبيعية الساحرة على كوكب الأرض، وخاصة في نصفها الجنوبي حيث تقع منطقة باتاغونيا.

فيما يلي نستعرض وإياكم أشهر الوجهات السياحية في البلاد، وسنحاول ان تكون قائمتنا أكثر تنوعًا وتضم معالم ذات طابع تاريخي وثقافي أيضا.

1. شلالات إجوازو

شلالات إجوازو

شلالات تقع على الحدود الأرجنتيني البرازيلية في أقصى شرقي البلاد في مقاطعة ميسيونس داخل حديقة تحمل نفس الاسم (حديقة إجوازو الوطنية)، وهي عبارة عن نظام من الشلالات يعتبر الأكبر من نوعه في العالم.

تتألف شلالات إجوازو من حوالي 2700 شلال، وهي تمتد لمسافة تبلغ 3 كيلومترات تقريبا، ويتراوح ارتفاعها من 60 الى 82 مترًا.

يمكن زيارة شلالات إجوازو من الأرجنتين والبرازيل، ومع ذلك، تعتبر الأولى الخيار الأفضل باعتباره أن معظم مساحته تقع في الأراضي الأرجنتينية.

يمكن للسياح الاقتراب لمسافة قريبة جدا من هذه الشلالات إما سيرا على الأقدام أو عبر جولات بالقوارب أو حتى عبر طائرة مروحية، ويمكنه خلال هذه التجربة استكشاف مسارات عبر غابات مطيرة مورقة ومشاهدة عدد من الحيوانات البرية التي تستوطن المنطقة.

2. بيريتو مورينو الجليدي

 بيريتو مورينو الجليدي

نهر جليدي يقع في أقصى جنوب الأرجنتين في منطقة باتاغونيا داخل منتزه لوس جلاسياريس الوطني، وهو يحتوي على تكوين جليدي يغطي مساحة تبلغ 240 كيلومترا مربعًا، ويبلغ طوله حوالي 30 كيلومترًا.

على الرغم من موقعها البعيد، إلا أنه من السهل نسبيا الوصول الى هذا النهر، وهناك الكثير من الشركات السياحية التي توفر جولات يومية تستغرق من ساعة الى خمس ساعات.

الوصول الى المتنزه حيث النهر غير مجاني، ويكلف حوالي 30 دولارًا أمريكيًا لمن هم أكبر من 6 سنوات، بينما الدخول مجاني للأطفال دون السادسة وللمواطنين.

الجولات بالقوارب وغيرها من الأنشطة التي تقدمها الشركات ستكلف مبلغا إضافيا، وعلى سبيل المثال، تكلف جولات القوارب نحو 90 دولارا أمريكيًا، وجولات التجديف بالكاياك حوالي 150دولارا أمريكيًا.

3. بوينس آيرس

بوينس آيرس

بوينس آيرس هي العاصمة أكبر مدينة في الأرجنتين، وتعتبر أهم الوجهات في البلاد لما تزخر به من معالم ثقافية وتاريخية مثل المباني الاستعمارية والمتاحف والكنائس والحدائق والمعارض الفنية والأسواق التقليدية وغيرها.

أشهر هذه المعالم هي:

  • ساحة بلازا دي مايو
  • كالي ديفينسا (سوق تقليدية)
  • بالاسيو بارولو (معلم تاريخي)
  • متحف ايفيتا
  • كازا روسادا (مقر الحكومة)
  • متحف مالبا
  • مركز كيرشنر الثقافي
  • قصر زانجون دي جرانادوس

بلازا دي مايو هي ساحة عامة تقع في قلب العاصمة ومحاطة بمجموعة من المعالم السياحية البارزة في بوينس آيرس، بما في ذلك كاتدرائية متروبوليتان ومبنى الحكومة والقصر الرئاسي، وقد كانت شاهدة على العديد من الأحداث المهمة في تاريخ المدينة.

احد معالم الساحة هو هرم مايو الواقعة في وسط الساحة، وهو عبارة عن نصب تذكاري افتتح في سنة 1811 في في ذكرى الاحتفال الأولى بثورة مايو، ويعتبر أقدم نصب تذكاري في الأرجنتين.

4. أوشوايا

أوشوايا

مدينة يقدر عدد سكانها بحوالي 82 الف نسمة تقع في أقصى جنوب البلاد، وتشتهر حول العالم بأنها المدينة الكبيرة الأكثر قربا الى القارة القطبية الجنوبية، إذ أنها لا تبعد عن القارة سوى لنحو 1100 كيلومتر فقط، ويلقبها البعض بـ “نهاية العالم”.

بسبب موقعها، فدرجات الحرارة في المدينة تظل منخفضة طوال أيام السنة، وتتراوح عادة من 0 الى 10 درجات مئوية، وقد تصل أحيانا الى 20 درجة مئوية تحت الصفر، وفي المتوسط، تستقبل ما متوسطه 3.93 ساعة فقط من ضوء الشمس يوميًا.

على الرغم من مناخها البادرة، إلا أن أوشوايا تعد من أهم الوجهات السياحية في البلاد، وهي مليئة بالمعالم الطبيعية والثقافية مثل البحيرات والغابات والقمم الجبلية المغطاة بالثلوج.

توفر المدينة أيضا موطنا لمجموعة من الحيوانات، بما في ذلك البطاريق والفقمات، ومياهها تجذب الكثير من الأسماك والثدييات البحرية مثل الدلافين والحيتان.

5. بويرتو مادرين

 بويرتو مادرين

مدينة ساحلية تقع في شرق البلاد أسسها المهاجرون الويليزون في منتصف القرن التاسع عشر، وتعتبر اليوم واحدة من أهم مدن الأرجنتين الساحلية في النصف الجنوبي، ويقدر عدد سكانها بنحو 103 الف نسمة.

تشتهر المدينة بأنها البوابة إلى شبه جزيرة فالديس القريبة، وهي شبه جزيرة عبارة محمية طبيعية مدرجة في قائمة اليونسكو تبلغ مساحتها 3,625 كيلومترا مربعًا، وبها تعيش عشرات الثدييات والطيور، وخاصة بعض أنواع زعنفيات الأقدام مثل فقمة الفيل الجنوبية (أكبر ثديي بحري في العالم).

في الموقع أيضا مستعمرة لبطريق ماجلان تعتبر أكبر مستعمرة لهذه البطاريق في أمريكا الجنوبية، كما أنه من الشائع الى حد ما مشاهدة الدلافين بالقرب من سواحل المدينة، وفي بعض الحالات النادرة يمكن مشاهدتها من المدينة دون الحاجة الى ركوب قوارب.

6. حديقة تييرا ديل فويغو الوطنية

حديقة تييرا ديل فويغو الوطنية

حديقة وطنية تقع في أقصى جنوب البلاد تشتهر بمناظرها الطبيعية التي تتجلى في عدد من الغابات والجبال والأنهار الجليدية والشلالات الجميلة المنتشرة على مساحة تبلغ 630 كيلومترًا مربعًا.

توفر الحديقة أيضا موطنا لمجموعة من الحيوانات بمختلف أنواعها، بما في ذلك 20 نوعا من الثدييات البرية وأكثر من 90 نوعا من الطيور، بما في ذلك طائر كندور الأنديز الذي يعتبر أكبر أنواع الطيور الجارحة على وجه الأرض.

يمكن للأجانب دخول الحديقة بتذكرة تكلف حوالي 45 دولارا أمريكيًا، وحوالي 5 دولارا أمريكيا فقط للأطفال من 6 الى 16 عامًا، ويمكن دفع مبالغ إضافة مقابل الخدمات الأخرى، مثل استكشف الحديقة على ظهور الخيل او عبر القوارب أو حتى عبر قطار صغير يعرف بـ “قطار نهاية العالم”، وسمي بذلك لأن أكثر قطار عامل قربا الى القارة القطبية الجنوبية.

7. مارس دل بلاتا

 مارس دل بلاتا

مدينة ساحلية تقع في شرق البلاد على مسافة قريبة من العاصمة يقدر عدد سكانها بنحو 682 الف نسمة، مما يجعلها خامس أكبر مدن الأرجنتين، وهي أحد أهم موانئ الصيد الرئيسية والمنتجعات الشاطئية في البلاد.

تستقبل المدينة كل سنة ما يقرب من 7 ملايين سائح، تشتهر بشكل خاص بشواطئها الجميلة، ونذكر منها:

  • بلايا لا بيرلا
  • بلايا بريستول
  • بلايا غراندي
  • بلايا بونتا موغوتيس

تشتهر مارس دل بلاتا بمعالم أخرى ذات طابع تاريخي مثل برج توري تانك وساحة بلازا كولون، كما يوجد بها حوض أسماك يوفر فرصا لمشاهدة 5000 نوع مختلف من الأسماك والحيوانات البحرية.

8. باريلوتشي

باريلوتشي

مدينة كبيرة تقع في غرب الأرجنتين في شمال منطقة باتاغونيا عند سفوح جبال الأنديز، وعلى الضفة الجنوبية لبحيرة ناويلوابي (البحيرة المجاورة لمنزل إينالكو الذي يُشيع البعض أن أدولف هتلر هرب إليها بعد الحرب العالمية الثانية).

بسبب موقعها الفريد، تتميز باريلوتشي بجمال طبيعي متنوع للغاية، ويعتبرها الكثير أفضل وجهة سياحية للتنزه وممارسة الأنشطة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة والرحلات وركوب الدراجات والتزلج على الجليد وصيد الأسماك وركوب الخيل الخ.

أهم معالم المدينة الطبيعية تقع داخل حديقة ناهويل هوابي الوطنية، ويمكن دخولها مقابل دفع رسوم بحوالي 13 الى 14 دولار امريكي، ويمكن أيضا التخييم بها مقابل دفع رسوم إضافية.

أشهر معالم باريلوتشي الأخرى هي:

  • متحف الشوكولاته
  • كاتدرائية سيرو (جبل)
  • جزيرة فيكتوريا
  • تل ترونادور
  • كنيسة كابيلا سان إدواردو

9. مندوزا

مندوزا

مدينة كبيرة تقع في غرب وسط الأرجنتين على الجانب الشرقي من جبال الأنديز، ويبلغ عدد سكانها 115 الف نسمة، وعدد سكان منطقتها الحضرية 1.0 مليون نسمة، وهي رابع أكبر منطقة حضرية في البلاد سكانًا.

تشتهر مندوزا في الارجنتين بصناعة زيت الزيتون والنبيذ، وهي أكبر منتج للنبيذ في أمريكا الجنوبية، وبها المئات من مصانع النبيذ والعشرات من مزارع الكروم والزيتون.

العديد من وجهات المدينة الرئيسية لها علاقة بصانعة النبيذ، بما في ذلك مصنع كاتينا زاباتا للنبيذ الذي يعتبر أقدم مصنع للنبيذ في البلاد، ومزارع بوديجا بوديجا نورتون المفتوحة للزوار للقيام بجولات عبر مزارعها على ظهور الخيل.

أشهر معلم طبيعي في المدينة هي حديقة أكونكاجوا الإقليمية حيث يقع جبل أكونكاجوا البالغ ارتفاعه 6961 مترا عن مستوى سطح البحر، مما يجعله أعلى جبل في أمريكا الجنوبية، وفي العالم خارج قارة آسيا.

10. كاتدرائية قرطبة التاريخية

كاتدرائية قرطبة التاريخية

كاتدرائية تقع في شمال وسط الأرجنتين في مدينة قرطبة يرجع تاريخها الى القرن السادس عشر، وهي أقدم كاتدرائية في الأرجنتين تعمل باستمرار، وأحد أقدم المباني الاستعمارية السليمة في البلاد.

الكاتدرائية تقع في قلب المدينة التاريخية لقرطبة، ويمكن الوصول اليها ودخولها مجانا دون دفع رسوم، والاستمتاع بهندستها المعمارية وأعمالها الفنية الفريدة، ومن المهم جدا الحفاظ على أكبر قدر من الصمت خلال التواجد بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *