لماذا تتشابه اللغة العربية والمالطية؟

لماذا تتشابه اللغة العربية والمالطية؟

على الرغم من ان اللغة المالطية المستخدمة في دولة مالطا لغة مختلفة ومنفصلة عن العربية، الا ان العرب قد يتفاجئون من مدى التشابه الكبير بين كلتا اللغتين، وهذا الامر ليس صدفة.

المالطية هي لغة سامية، تماما كما اللغة العربية، وفي الواقع، اللغة المالطية تطورت من اللغة العربية، وكانت حتى وقت قريب لهجة عربية قبل أن تتطور الى لغة.

كانت المالطية في الأول أكثر شبها بكثير الى العربية مما هي عليه اليوم، لكن التأثير الأوروبي وسع الفجوة بين اللغتين، واليوم يستخدمون المالطيون عبارات ومفردات من عدة لغات أوروبية.

لأنها تأخذ عبارات من عدة لغات، فليس العرب فقط من يجدون المالطية مشابهة للغتهم، بل أيضا الفرنسيون والاسبان والانجليزي.

عندما يتحدث المالطيون مع بعضهم البعض، فانهم يستخدمون أكثر من اربع لغات في نفس الوقت، ومن أصل عشر كلمات، فمن المتحمل ان تكون خليطا بين العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية.

من يستخدم اللغة المالطية؟

المالطية تستخدم بشكل رئيسي على جزيرة مالطا، لكن يمكن العثور على متحدثين بها في جميع أنحا العالم، وخاصة في الولايات المتحدة وجبل طارق وإيطاليا وكندا حيث تعيش أكبر الجاليات المالطية.

الإنجليزية هي لغة رسمية في مالطا، لذك، ف تأثير الإنجليزية كبير على هذه اللغة، ويمكن ان يكون اكبر بمرور الوقت.

أُدخلت الإنجليزية الى مالطا في سنة 1800 على يد البريطانيين، وانتشرت بسرعة بين سكانها، وهناك جزء كبير من السكان الذين يفضلون استخدام هذه اللغة بشكل رئيسي في حياتهم اليومية، لاسيما الشباب.

كيف تتعلم المالطية؟

هناك نقص في المؤسسات التي تقدم تدريسًا للغة المالطية في العالم العربي، لكن هناك وفرة في الموارد المتاحة عبر الانترنت.

من بين أفضل مواقع تعلم المالطية هي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *