10 أسباب تشجعك على السفر بمفردك

10 أسباب تشجعك على السفر بمفردك : السفر لا يساعدك فقط على استكشاف المواقع الجديدة، بل أيضا وسيلة للتخلص من التوتر والاسترخاء وقضاء بعض الوقت الممتع، غالبا نسافر برفقة الاصدقاء او العائلة، لكن القليل فقط من جرب السفر بمفرده، والاستمتاع بالمزايا التي يقدمها السفر منفردا.

10. الحصول على وقتك الخاص

السفر منفردا سيجعلك تخصص كل الوقت لك، بعيد عن العائلة والاصدقاء، وتكون ان بطل الرحلة ولا احد اخر، وسيكون عليك اتخاذ القرارات الحاسمة في رحلتك.

9. التعرف على أشخاص جدد

عندما تكون منفردا في مكان آخر بعيد عن الديار، قد تجد نفسك مجبرا على خلق صداقات جديدة، خاصة مع السياح الآخرين من جميع أنحاء العالم، وإذا كنت محظوظ قد يكون من نفس بلدك.

8. السيطرة كاملة على خط سير الرحلة

من مميزات السفر منفردا انك تكون قادرا على التحكم في مسار رحلتك، اي انك ستذهب الى اي مكان انت تريد زيارته، ولا تحتاج الى الدخول في جدال مع شخص آخر حول ذلك، وقد ينتهي بك الأمر في زيارة مكان لا ترغب في زيارته.

7. سوف تصبح أكثر ثقة

الكثير لا يحب فكرة السفر وحيدا لسبب واحد، وهو عدم الثقة في النفس، وإذا كنت منهم عليك ان تقوم بذلك كنوع من التحدي، ونجاحك في ذلك سيجعلك تكسب الكثير من الثقة في نفسك، وسوف تثبت أيضا مدى قدرتك وقوتك.

6. أفضل تجربة على الإطلاق

السفر على أي حال أمر عظيم، سواء كان ذلك بمفرده أو في مجموعة، ومع ذلك، إذا كنت الوحيد من أصدقائك أو عائلتك الذين يزورون مكانًا رائعًا، حيث رأيت أشياء مذهلة، تذوقوا مأكولات رائعة، فالتجربة شيء مختلف.

5. سوف تتعلم الكثير من الاشياء

عندما تكون مسافرًا بمفردك، فأنت هو الشخص الذي يجب أن يهتم بكل شيء، الاتجاهات، الخرائط، الطائرات، القطارات، والسيارات. وهو الأمر الذي يكون لديك معرفة بكل هذا وسوف يساعد في جعل الأمور أسهل بالنسبة لك عندما تسافر مرة اخرى.

4. سوف تصبح أكثر استقلالية

عندما تسافر وحيدا فانك لا تقوم فقط بزيارة أماكن جديدة عنك، بل تتخذ جميع القرارات وتتعامل مع المشكلات عند حدوثها. هذا الشعور بالاستقلال لا مثيل له، فأنت لن تشعر بالحاجة الى الاعتماد على أي شخص بعد الآن، وسوف تعرف دائمًا ما يجب عليك فعله بغض النظر عن الموقف.

3. سوف تستمتع بالحرية

لقد استمتعت حتى الآن بالاستقلال واكتسبت الثقة، فمذا عن الحرية، على الرغم من أنك في الغالب تضع خطط لرحلتك والأماكن التي ستقوم بزيارتها، الآن أنك دائما ستكون حرا في زيارة أماكن أخرى لم تخطط لها، وهذا الامر لن يحدث إطلاقا في حالة انك كنت في رحلة مع شخص آخر.

2. سوف تصبح مسؤولا

عندما تسافر وحيدا فانك ستعتمد بشكل كلي على نفسك، سواء في إعداد الطعام أو في الاستيقاظ باكرا او في تنظيم يومك خلال ركلتك، وكل هذه الأمور التي ستقوم بها بمفردك ستساعدك ان تكون أكثر مسؤولية، وفي نفس الوقت سيتسنى لك ان تواجه بعض العواقب، لكن في نهاية المطافة ستخرج من هذه الرحلة وأنت أكثر مسؤولية من قبل.

1. سوف تكتشف نفسك

لا يوجد طريقة للتعرف اكثر عن نفسك من السفر وحيدا، فعندما تكون وحيدا ستستمع إلى نفسك الداخلية بشكل أفضل، وستتعرف على قدراتك وما الذي تحتاج العمل عليه، وقد ينتهي بك الأمر أيضًا إلى القيام بالعديد من الأشياء التي لم تفكر أبدًا في رغبتها، وعلى سبيل المثال ستقوم بتكوين صدقات بسهولة تامة في الوقت الذي كنت تعتقد فيه انك شخص انطوائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.