10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة أيرلندا

10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة أيرلندا : الكثير من السياح يفكرون في ايرلندا (Ireland) كوجهة مقبلة لزيارتها، وهذا تفكير ذكي للغاية فايرلندا تعد خيارا جيدا للغاية وتقدم كل ما يحتاجه الزائر، وفيما يلي نبعض المعلومات التي يجب على كل زائر لهذه الدولة معرفته قبل القيام بالزيارة.

الفرق بين إيرلندا وايرلندا الشمالية

اهم شيء عليك ان تعرفه ان هناك دولتين يحملن اسم ايرلندا، الاولى هي جمهورية ايرلندا والتي نتحدث عليها هنا، والثانية هي ايرلندا الشمالية، وعلى الرغم من الاختلاف ليس كبيرا بينهما إلا أنه على الزائر التفريق بينهما لتحديد الوجهات التي سيقوم بزيارتها في رحلته.

اقرأ أيضا: الاختلافات بين ايرلندا الشمالية وايرلندا

بعض النكات قد تسيء إلى السكان 

يوجد الكثير من الصور النمطية التي تعرف بها ايرلندا، او سكان أيرلندا، بالرغم من انها العديد من سكان البلاد لا يواجهون مشكلة معها، الا ان البعض قد يجد الأمر بمثابة قلة ادب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتاريخ البلاد، مجاعة البطاطس على سبيل المثال.

السماء تمطر كثيرا

في ايرلندا تمطر السماء كثيرا، وهذا يحدث حتى في فصل الصيف، وفي العادة ينزل المطر من دون إنذار، لهذا يجب دائما أن يكون مع الزائر مظلة تحميه من الأمطار الغزيرة، خاصة إذا كان السائح يفكر في زيارة احد الاماكن الريفية.

اقرأ أيضا: ما هو الحيوان الوطني لدولة ايرلندا

الايرلنديون شعب ودود

اذا كنت تمتلك صورة نمطية صحيحة عن سكان ايرلندا، فهي ان الشعب الايرلندي ودود ومرحب بالاجانب ، وهذا الامر يكون اكثر وضوحا عند زيارة المناطق الريفية والتي تعرف اعدادا قلية من السياح، فهم سيحاولون التواصل معك وتبادل الحديث والضحكات حتى إذا اختلفت اللغات.

الكثير من الخيارات السياحية

الكثير من السياح يقصدون المدن الكبيرة والتي تعرف بكونها من أكثر الوجهات شعبية في البلاد، لكن القليل فقط من يختار التجول في المناطق الريفية البعيدة عن المدن، فأكثر شيء يميز أيرلندا هي الوجهات الطبيعية الخلابة، والتي يستحيل أن يجدها في المدن الكبيرة أو في محيطها القريب.

اقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في ايرلندا

البقشيش ليس إلزاميا

كمسافر من السهل جدا ان تشعر بالارتباك في بعض الأمور، منها البقشيش وهل يقدم في تلك الدولة ام انه يعد بمثابة اهانة للعامل، في ايرلندا لن تواجه هذه المشكلة والخيار يعود لك، فيمكن ترك بقشيش بسيط بنسبة 10 في المائة، ولن تكون هناك مشكلة إذا لم تفعل.

المطبخ المتنوع

في مدينة دبلن توجد العديد من المطاعم والتي تقدم أطباق مختلفة متعددة الثقافات، فالمدينة هي موطن للمهاجرين من جميع أنحاء العالم، وفيها ستجد كل الاطباق الاجنبية الاصلية تقريبا، منها بعض الأطباق التي تقدم في العالم العربي.

اقرأ أيضا: 20 حقيقة عن دولة ايرلندا

تغلق المتاجر كثيرا

إذا كنت تخطط للقيام ببعض التسوق خلال رحلتك إلى أيرلندا، ضع في اعتبارك أنه لن يتم فتح بعض المتاجر في بعض الايام او المناسبات، فالشعب الايرلندي متدين ويحتفظ بتقاليد كاثوليكية قوية ، لهذا فان محلات التسوق تكون مفتوحة أمام الزوار طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد.

قد تسمع الكثير من الشتائم

خلال رحلتك الى ايرلندا قد تستمع الى الكثير من الشتائم، وربما لن تفعل، لكن في حالة سماعها يجد الا تاخذ الامور على محمل الجد، فالكلمات التي قد تفسرها على انها اهانة قد تكون في الواقع مصطلحًا محببًا او عاديا للغاية في ايرلندا.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في ايرلندا

استئجار السيارات

إذا كنت تخطط لزيارة دبلن فقط، فربما لن تكون هناك حاجة لاستئجار سيارة. نظام النقل العام في المدينة سهل الاستخدام وموثوق به. نظام النقل العام الذي يربط بين المدن أقل موثوقية، وقد تواجه بعض الصعوبات في المناطق الريفية، لهذا فان كنت تخطط لزيارة المناطق الريفية فإن السيارة هي الخيار المناسب.

لا تعليقات بعد على “10 أشياء عليك معرفتها قبل زيارة أيرلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.