10 تماثيل بوذا الأكثر شهرة في العالم

10 تماثيل بوذا الأكثر شهرة في العالم : حول العالم تتوزع المئات من التماثيل الضخمة التي تمجد بوذا، مؤسس الديانة البوذية، ومعظم هذه التماثيل تكون في قارة آسيا، خاصة في جنوب شرق القارة. فيما يلي نتعرف على أشهر 10 تمثال لبوذا في العالم.

1. تمثال معبد الربيع لبوذا ، خنان ، الصين

تمثال يمجد بوذا يبلغ ارتفاعه حوالي 420 قدما، فوق قاعدة يبلغ طولها 66 قدما، ووجد هذا التمثال في صدارة هذه القائمة، عائد الى حقيقة ان هذا التمثال يعد أكبر تمثال في العالم بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. في بناءه تم استخدام 108 كجم من الذهب، 3300 طن من سبائك النحاس، 15 ألف طن من الفولاذ.

2. بوذا مونيوا ، مونيوا ، ميانمار

تمثال يعد ثاني أطول تمثال في العالم، تم بنائه في سنة 2008 بطول 423 قدم، وفي نفس المنطقة تتواجد العديد من التماثيل الاخرى، لكنها ليس بنفس طول أو حجم هذا التمثال. التمثال يقع في ميانمار على تلة تعرف باسم تلة بو كاونج، يبلغ ارتفاعها 132 مترا.

اقرأ أيضا: ما هو أعلى تمثال في العالم

3. بوذا ليشان العملاق ، الصين

تمثال عملاق يبلغ ارتفاعه حوالي 230 قدما، تم الانتهاء من نحته في سنة 803 بعد الميلاد، ويعد حاليا من مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل أهميته التاريخية. تم نحت هذا التمثال على جبل بالقرب من مدينة ليشان، الصين، وبالاسفل منه يمر نهر ، في مشهد لبوذا جالس ينظر نحو المدينة والمياه تجري من تحت أقدامه.

4. تمثال هال العملاق ، نارا ، اليابان

تمثال يحمل معه جزءا لا يتجزأ من تاريخ الثقافة اليابانية، وهي يعد أكبر تمثال برونزي في العالم. يقع التمثال على ارتفاع 50 قدما، وحوله تتواجد العديد من المعالم البوذية الاخرى، منها عدد من التماثيل الصغيرة التي تقف خلف التمثال الرئيسي. في هذه المنطقة تتواجد الكثير من الغزلان التي تتحرك بحرية، ويشار إلى أنها رسل الرب.

5. وات فو ، بانكوك

تمثل يقع في أقدم معبد في بانكوك، وهو تمثال يمجد بوذا تم بنائه خلال حكم الملك راما الثالث، في مجمع يضم المئات من تماثيل بوذا الاخرى. التمثال مطلي بالذهب، ويبلغ طوله حوالي 46 مترا، وارتفاعه 15 مترا.

اقرأ أيضا: أعلى 10 تماثيل في الولايات المتحدة الأمريكية

6. معبد بوذا الزمردي ، تايلاند

معبد بوذي يعد الأكثر قداسة في تايلاند. يضم المعبد العديد من التماثيل الممجدة لبوذا ، أشهرها ، تمثال بوذا الزمردي البالغ طوله حوالي 66 سم. التمثال تم تزينه بملابس ذهبية، ويعتقد ان تاريخها يعود الى سنة 43 قبل الميلاد، وفي سنة 1779 تم نقله من سريلانكا الى تايلاند حيث يتواجد الان.

7. بوذا كاماكورا العظيم ، اليابان

تمثال تم بنائه في سنة 1252. وكان منذ ذلك الوقت في داخل معبد حتى دمره التسونامي الذي ضرب البلاد، ليتم بعد ذلك وضعه في الهواء الطلق. في الاول كان التمثال مطلي من الذهب، ولكن مع مرور قرون، تلاشى اللمعان، باستثناء بعض البقع الصغيرة بجانب أذنيه. التمثال يبلغ طوله حوالي 13 متر، ويزن أكثر من 93 طنا.

اقرأ أيضا: أكثر 10 دول تعتنق البوذية في العالم

8. رأس بوذا أيوثايا ، تايلاند

موقع في تايلندا يعد من افضل المواقع البوذية في البلاد، وبالرغم من الأضرار التي لحقت به عبر التاريخ، إلا أنه يظل من أكثر الوجهات جذبا للسياح في تايلندا، وقد يكون ذلك بسبب التمثال البوذي المتشابك بشجرة ضخمة، وحتى يومنا هذا لا يعرف سبب وجود هذا التمثال في هذا المكان بالضبط.

9. غال فيهارا ، سري لانكا

موقع تراث عالمي يقع في مدينة بولونارو، سري لانكا، يضم عدد من الرموز والتماثيل البوذية التي تم تصميمها في القرن الثاني عشر، أشهرها تمثال بوذا البالغ طوله 7 امتار، وتمثال بوذا المتكئ الذي يبلغ طوله حوالي 14 مترا، وهي تمثال تم نحتها على صخرة ضخمة من الجرانيت .

10. أوشيكو ديبوتسو ، اليابان

تمثال في مدينة تسوكوبا، اليابان، يصور أميتابها ، يبلغ طوله حوالي 120 مترا، وهو مصنوع من البرنز، ويزن أكثر من 4000 طن. تم الانتهاء من هذا التمثال في سنة 1993، وكان لمدة من الزمن التمثال الأطول في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *