8 حقائق مثيرة عن اللغة الألمانية

8 حقائق مثيرة عن اللغة الالمانية : الألمانية هي لغة يتحدث بها أكثر من 100 مليون شخص حول العالم كلغة أم، بالاضافة الى الكثير من الناس من مختلف البلدان الذين يتعلمون هذه اللغة لأسباب مختلفة. فيما يلي 8 حقائق ومعلومات مثيرة عن اللغة الألمانية.

شعبية اللغة الألمانية ومكانتها

في الاتحاد الاوروبي، هناك 50 مليون شخص يتحدث بهذه اللغة، وهي ذلك أكثر اللغات شعبية في الاتحاد. الألمانية ليست لغة رسمية في ألمانيا فقط، وإنما في النمسا وسويسرا ولوكسمبورغ وايطاليا وبلجيكا وليختنشتاين.

أصل اللغة

يعتقد ان اللغة الألمانية تنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية، وتعتبر من اللغات الجرمانية الغربية. كما أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا باللغات الهولندية والإنجليزية والفريزية واليديشية، كونها من اللغات التي يمكن العثور عليها في مجموعة اللغات الجرمانية الغربية.

المشاكل في تعلم اللغة الألمانية

إذا كنت تتعلم اللغة الألمانية كلغة أجنبية، فسيتعين عليك العمل بجد منذ البداية لفهم تهجئة الأسماء. لكل اسم جنس نحوي ، يمكن العثور عليه في جدول معين. يجب على أي شخص يدرس اللغة الألمانية أن يتوخى الحذر عند تعلم الكتابة، لأن اللغة الألمانية لا تكتب دائمًا كما تسمع.

إقرأ أيضا: جميع الدول الناطقة باللغة الهولندية

العديد من التأثيرات الخارجية

في بداية إنشائها، اعتمدت الألمانية بشكل كبير على اللغة اللاتينية، وحتى اليوم، هناك العديد من الكلمات الالمانية ذات الأصل اللاتيني الواضح. بالإضافة الى اللاتينية، تأثرت الالمانية بلغات اخرى مثل اليونانية والفرنسية والانجليزية.

تأثير اللغة الألمانية على اللغات الأخرى

في بداية القرن العشرين، هاجر الكثير من الناس من ألمانيا نحو دول العالم الاخرى، وقاموا باخذ الثقافة واللغة الالمانية معهم، ولهذا السبب، تم دمج العديد من الكلمات الألمانية في لغات أخرى، خاصة في اللغات المستخدمة في محيط ألمانيا.

هناك 3 أنواع باللغة الألمانية

في اللغة الألمانية هناك ثلاثة أنواع: الذكور والإناث والحياد. في العديد من اللغات الرومانسية ، تكون الأسماء ذكورية أو أنثوية، لكن في الألمانية، يمكن أن يكون الاسم أيضًا محايدًا، على سبيل المثال، كلمة “das Mädchen” محايدة، على الرغم من أنها تعني امرأة أو الفتاة.

إقرأ أيضا: جميع الدول الناطقة باللغة الهولندية

يحب الألمان الكلمات المركبة

في الألمانية، هناك مئات الكلمات التي تتكون من كلمتين بسيطتين أو أكثر، ونتيجة لذلك، تضم الالمانية العديد من الكلمات الطويلة، بما في ذلك ثالث اطول كلمة في العالم، وهي كملة “Donaudampfschifffahrtselektrizitatenhaupbetriebswerkbauunterbeamten”.

الألمانية ومقالات ويكيبيديا

من حيث عدد المتحدثين الأصليين، تحتل اللغة الألمانية المرتبة الثانية عشرة في العالم، ومع ذلك، فإن المتحدثين بهذه اللغة يسيطرون في العالم الافتراضي، وتعد اليوم ثاني أكثر لغة من حيث عدد المقالات في موقع او موسوعة ويكيبيديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.