9 أسباب تدفعك لزيارة أذربيجان

9 أسباب تدفعك لزيارة أذربيجان : أذربيجان (Azerbaijan)، دولة تقع في أوراسيا، هي بلد غني بالتراث التاريخي والثقافي والطبيعي، وفيما يلي نقدم بعض الأسباب تجعل تضيف دولة أذربيجان الى مقدمة الاماكن التي ستسافر لها مستقبلا.

1. الطبيعة

لعشاق الطبيعة فإن أذربيجان تعد خيارا مناسبا للغاية ، فهي تستحق الزيارة في جميع فصول العام، وتضم مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وخاصة الجبال، والتي تغطيها الثلوج على مدار العام.

2. منتجعات التزلج

تعد أذربيجان واحدة من أعلى الدول في العالم، وبفضل العدد الكبير من الجبال العالية التي تغطيها الثلوج على مدار العام، فإن أذربيجان هي موطن أرخص منتجعات التزلج في العالم.

3. باكو

مدينة باكو او كما تلقب بباريس الشرق، هي عاصمة البلاد وواحدة من أجمل مدنها، هذه المدينة القريبة من بحر قزوين، تقدم العديد من المعالم السياحية للزوار، من أشهرها برج العذراء، والمدينة القديمة.

4. شيكي

مدينة صغيرة على سفوح جبال القوقاز الكبرى، تعد مدينة غنية للغاية بالعمارة الاسلامية، وعدد من المطاعم الجميلة والهادئة، والتي تقدم الطعام التقليدي لأذربيجان.

5. القرى

القرى النائية في أذربيجان هي من الوجهات ذات الشعبية الكبيرة في البلاد، فهي قرى تتمتع بجمال رائع، ويمكن للمسافرين الوصول الى العديد منها ، وعلى الرغم من أن سكانها لا يجيدون التحدث بالانجليزية الا انهم يرحبون بشدة بالزوار.

6. الشعب

تتميز بعض العشوب عن غيرها في ما يتعلق بحسن الضيافة، ولعل ان شعب أذربيجان يعد من أكثر الشعوب مضافة في العالم، وهو أمر يلاحظ أي سائح يزوه هذه البلاد، خاصة في المناطق النائية.

7. ليست سياحية

من أهم الأسباب التي ستدفعك الى زيارة هذه الدولة، هي أنها غير مزدحمة للغاية، خاصة في الأماكن البعيدة عن العاصمة، وهو أمر مهم للغاية لمن يحب الهدوء وتجنب الازدحام الشديد عند المعالم السياحية.

8. جوبوستان

براكين الطين هي مناطق فريدة للغاية تقع في حوالي 26 دولة فقط، ومنها أذربيجان التي عدد من هذه البراكين اكثر من اي دولة اخرى في العالم. هذه البراكين يقصدها الكثير من السياح من جميع بقاع العالم وذلك بفضل الفوائد التي يقدمها لجسم الانسان.

9. المطبخ

مطبخ أذربيجان غني ومتنوعة بشكل مذهل، ويقدم عدد كبير من الخيارات، يمكن تجربتها في جميع أنحاء البلاد في مطاعم مخصصة لذلك، ومن أشهر أطباق المطبخ الأذربيجاني الحساء المطهو مع لحم الضأن والحمص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.