افضل 10 أماكن سياحية في أستراليا

افضل 10 أماكن سياحية في أستراليا

تقدم أستراليا الكثير من الخيارات السياحية لزوارها، ويرجع ذلك الى مساحتها الكبيرة التي تزيد عن 7.6 مليون كم مربع، وأيضا الى طبيعتها الغنية والمتنوعة التي تشمل الصحاري والغابات المطيرة والجبال والسافانا والشواطئ وغيرها.

إضافة الى ذلك، تستضيف البلاد أيضا عددًا كبيرًا من الحيوانات، بعضها لا تعيش سوى في أستراليا، وخاصة الجرابيات مثل الكنغر والكوالا.

فيما يلي نتعرف واياكم على أفضل وأشهر الأماكن السياحية في أستراليا للاستمتاع بأفضل تجربة ممكنة خلال رحلتك الى هذه الدولة.

1. دار أوبرا سيدني

افضل 10 اماكن سياحية في أستراليا

دار أوبرا تقع في مدينة سيدني تعتبر من أشهر المباني ليس في أستراليا فحسب، في العالم، وهي عبارة عن تحفة معمارية تتميز بتصميم جميل للغاية كان ثمرة ابداع المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتزون.

يمكن للسياح الاستمتاع بتصميم المبنى وموقعها الفريد على النهر مجانا، لكن الدخول والقيام بجولات داخليه لمصحوبة بمرشدين يحتاج الى دفع رسوم.

تذكرة دخول المبنى لشخص بالغ تكلف 43 دولارا، وحوالي 23 دولارا للأطفال، وهي مصحوبة بمرشد، وتستغرق حوالي 60 دقيقة.

يمكن للزوار أيضا شراء تذاكر للقيام بجولات أخرى خاصة قد تكلف أكثر من ذلك، كما يمكنهم شراء تذاكر لحضور العروض التي تقام في لأوبرا، وعادة ما تكلف 50 الى 200 دولار.

2. الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني العظيم
الحاجز المرجاني العظيم

حاجز مرجاني يقع في شمال شرقي استراليا قبالة سواحل كوينزلاند، وهو يتألف من 3000 شعاب مرجانية منفصلة و900 جزيرة تمتد على مساحة تزيد عن 344 الف كيلومتر مربع، مما يجعله أكبر نظام شعاب مرجانية في العالم.

يوفر هذا الحاجز موطنا لما يقرب من 1500 نوعًا مختلفا من الأسماك الاستوائية، و400 نوعًا من المرجان، و4000 نوع من الرخويات. و30 نوعًا من الحيتان والدلافين.

3. حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية

افضل 10 اماكن سياحية في أستراليا

حديقة وطنية تقع في شمالي أستراليا على بعد 1943 كيلومترا عن مدينة داروين (عاصمة الإقليم الشمالية) و440 كيلومترا عن مدينة أليس سبرينغز (ثالث أكبر مدينة في الإقليم).

هناك الكثير من الأشياء لمشاهدتها في هذه الحديقة، بما في ذلك المئات من أنواع الحيوانات والطيور، لكن اكثر ما يجذب الزوار الى هذه الحديقة هي صخرة أولورو.

تتكون الصخرة من نحو 36 قمة وقمة صغيرة يبلغ ارتفاع أعلاها 348 مترا، أما تاريخها، فيعود الى أكثر من 500 مليون سنة.

4. جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني

يعتبر جسر ميناء سيدني أحد اشهر الجسور ليس في أستراليا فحسب، بل في العالم، وهو يفور للزوار مناظر بانورامية ساحرة على المدينة عبر ممشي الجسر المجاني، والذي يستخدم السكان عادة لممارسة الرياضة مثل المشي أو الركض.

يحتوي الجسر على منصات مرتفعة عن الممشى يوفر إطلالة افضل على المدينة، لكنها مكلفة للغاية وليست مجانية، وقد تكلف حوالي 364 دولارا أمريكيًا للبالغين و190 دولارا للأطفال، والأسعار قد تتغير حسب الموسم والوقت من اليوم.

بعد زيارة الجسر، ستجد نفسك على مقربة من بعض الوجهات الرئيسية الأخرى في المدينة، منها دار أوبرا سيدني والحديقة النباتية الملكية ومتحف الفن المعاصر وحديقة هايد بارك ومنطقة ذا روكس التاريخية المجاورة للجسر.

5. حديقة الجبال الزرقاء الوطنية

افضل 10 اماكن سياحية في أستراليا

حديقة وطنية بتنوعها البيولوجي وتضاريسها الجبلية تقع على بعد 81 كيلومترا غربي مدينة سيدني، وهي الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في نيو ساوث ويلز.

توفر الحديقة موطنا لمجموعة كبيرة من الحيوانات، بما في ذلك أكثر من ثلث أنواع الطيور التي تعيش في أستراليا.

6. ملبورن

مدينة ملبورن

مدينة كبيرة تقع في أقصى جنوبي شرقي أستراليا تضم عددا من المعالم السياحية مثل المسارح والمتاحف والحدائق وغيرها مثل:

  • سوق الملكة فيكتوريا
  • متحف فيكتوريا الوطني
  • ملعب ملبورن للكريكيت
  • حدائق فيكتوريا النباتية الملكية
  • ساحة الاتحاد
  • حديقة حيوان ملبورن

يقع سوق الملكة فيكتوريا في منطقة الأعمال المركزية في المدينة، وهو سوق كبير يغطي ماحة تبلغ سبعة هكتارات، ويعتبر أكبر سوق في الهواء الطلق في النصف الجنوبي من الكرة.

السوق مفتوح طوال أيام الأسبوع باستثناء أيام الاثنين والأربعاء، ويمكن زيارتها في أي وقت من اليوم، وفيه يباع كل شيء تقريبا، بما في ذلك الفواكه والخضروات واللحوم والمأكولات الجاهزة والملابس الخ.

7. شاطئ بوندي

افضل 10 اماكن سياحية في أستراليا
اجمل 10 أماكن سياحية في أستراليا

شاطئ يقع على بعد حوالي 7 كيلومترا عن وسط مدينة سيدني يعتبر على نطاق واسع من بين أشهر وأجمل الشواطئ في أستراليا والعالم.

يحتوي شاطئ بوندي على منطقة تجارية، إضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم والفنادق الشهيرة المطلة على الشاطئ.

8. حديقة دينتري الوطنية

افضل 10 اماكن سياحية في أستراليا

حديقة وطني تقع شمالي ولاية كوينزلاند تبلغ مساحتها حوالي 1200 كيلومترا مربعا، وهي موطن لواحدة من أجمل غابات أستراليا.

إضافة الى مناظرها الطبيعية الساحرة، فالحديقة تشتهر أيضا بتنوعها البيولوجي الكبير، ففي هذه الحديقة يمكن مشاهدة 430 نوعا من الطيور و13 نوعا من البرمائيات و23 نوعا من الزواحف.

الحيوانات التي يمكن مشاهدتها في حديقة دينتري الوطنية هي:

  • الأبسوم
  • طائر الشبنم الجنوبي
  • الكنغر الجرذي المسكي
  • خلد الماء
  • تنين المياه الاسترالي
  • ذو الإصبع الغصيني
  • أفعى الشجر الخضراء
  • أفعى الشجر الاسترالية

9. جزيرة فريزر

افضل 10 اماكن سياحية في أستراليا

جزيرة رملية تقع قبالة الساحل الجنوبي الغرب لولاية كوينزلاند يبلغ طولها حوالي 123 كيلومترا، وعرضها 22 كيلومترا، ومساحتها الاجمالية 1840 كيلومترا مربعا، مما يجعلها أكبر جزيرة رملية في العالم.

تضم الجزيرة غابات مطيرة وموائل أخرى متنوعة توفر مسكان للكثير من الحيوانات الصغيرة، لاسيما الطيور والزواحف والبرمائيات، بما في ذلك تماسيح المياه المالحة

10. حديقة كاكادو الوطنية

حديقة كاكادو الوطنية

حديقة وطنية تقع في أقصى شمالي أستراليا تبلغ مساحتها حوالي 194 الف كم مربع، وهي أكبر حديقة وطنية في البلاد، وواحدة من أكبر الحدائق في العالم.

توفر هذه الحديقة موطنا لما يقرب من 280 نوعا من الطيور، و60 نوعا من الثدييات، و10 الاف نوع من الحشرات، و117 نوعا من من الزواحف، وأكثر من 1600 نوعا من النباتات.

لا تعليقات بعد على “افضل 10 أماكن سياحية في أستراليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *