9 حقائق مثيرة عن دولة فنلندا

9 حقائق مثيرة عن دولة فنلندا : تحظى فنلندا (Finland) باعجاب كبير على مستوى العالم بفضل التقدم الهائل الذي أحرزته هذه الدولة في السنوات الماضية، متقدمة على جميع الدول الاخرى في النظام التعليمي الجيد، مع تطور في البنية التحتية، الرعاية الصحية، جودة الحياة، ونصيب الفرد المرتفع. فنلندا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتفل بـ “يوم الفشل” كون ان الفشل جزء لا يتجزء من طريق النجاح. فيما يلي 9 حقائق مثيرة عن دولة فنلندا.

عاش البشر فيها في 8500 قبل الميلاد

كدولة حديثة متقدمة، فإن البلاد تتمتع بتاريخ عريق للغاية، حتى بتاريخ أقدم من الدول الأوروبية الأخرى، ووفقًا للأدلة الأثرية، كانت فنلندا مأهولة بالسكان لأول مرة قبل حوالي 8500 سنة قبل الميلاد، خلال العصر الحجري الحديث، عندما انحسر الغطاء الجليدي.

تنقسم إلى ثلاث مناطق جغرافية رئيسية

يمكن تقسيم فنلندا إلى ثلاث مناطق، لأرخبيل والأراضي المنخفضة الساحلية، هضبة البحيرة الوسطى المرتفعة قليلاً والمرتفعات من الشمال والشمال الشرقي. يتركز معظم السكان والمزارع في الجنوب، في حين ان القليل من السكان يعيشون في المنطقة الشرقية والشمالية من البلاد، حيث توجد مساحات شاسعة من الحياة البرية.

علاقة الاباء والاطفال

فنلندا هي الدولة الوحيدة في العالم المتقدم حيث يقضي الآباء وقتا مع الاطفال أطول من أمهاتهم. وبحسب تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن الأمهات يهتمون بالاطفال الرضع أكثر من الرجال، لكن الأمر يختلف مع بداية ذهاب الأطفال إلى المدرسة الابتدائية.

إقرأ أيضا: 20 حقيقة عن دولة فنلندا

الكثير من الحدائق الوطنية

الحدائق الوطنية الفنلندية هي مناطق محمية مع ميزات طبيعية فريدة من نوعها، وتقدم العديد من فرص الاسترخاء. يوجد في فنلندا 40 حديقة وطنية تنتشر في جميع أنحاء البلاد، وفيها يمكن مشاهدة كل شيء تقريبا، مثل البحيرات والجبال والغابات والوديان.

الطائر الوطني

مثل جميع دول العالم، تفتخر فنلندا بالعديد من الرموز الوطنية، بما في ذلك الطائر الوطني. يحظى طائر تم صداح بشعبية كبيرة في جميع أنحاء أوروبا، وفي فنلندا يتم اتخاذه كرمز وطني، ويمكن مشاهدته في أكثر من مكان في البلاد.

الحفاظ الجيد على البيئة

باعتبارها واحدة من أغنى البلدان الصناعية في العالم، فإن فنلندا دولة قادرة ماديا على تحمل الاستثمار في حماية البيئة. ثمار السياسات البيئية الناجحة في فنلندا تنعكس في تطهير العديد من البحيرات والانهار الملوثة، وتحسين جودة الهواء، خاصة في محيط المناطق الصناعية.

إقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في فنلندا

الدين في فنلندا

تشير إحصائيات فنلندا إلى أن واحدًا من بين كل أربعة أشخاص فنلنديين لا ينتمي إلى أي مجتمع ديني مسجل، وأن أكثر من ثلاثين في المائة من الرجال ليست لهم أي علاقة بأي دين، مقارنة بنحو 23 في المائة لدى النساء.

السياحة الشتوية

في شهري يناير وفبراير، تتساقط الثلوج دائمًا في شمال وشرق فنلندا، والأمر ينطبق على مناطق اخرى من البلاد لكن بنسبة اقل. طول الثلوج في بعض الأماكن يصل ارتفاعها الى متر او اكثر، ما يجعلها وجهة سياحية شتوية تحظى بشعبية كبير في القارة لممارسة بعض الرياضات، مثل التزلج.

الرعاية الصحية الجيدة

وفقًا للدستور الفنلندي، فان المريض يحظى بجميع الحقوق الدستورية فيما يتعلق بالرعاية الصحية. لكل شخص مقيم بشكل دائم في فنلندا الحق في تلقي الرعاية الطبية التي تحتاجها حالته الصحية، وله الحق في الحصول على معاملة تحترم معتقداته وكرامته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.