أجمل 10 شواطئ في كمبوديا

أجمل 10 شواطئ في كمبوديا

أول شيء يتباذر الى الأذهان عند الحديث عن كمبوديا هي المعابد التاريخية، وهذا أمر صحيح باعتبارها عاصمة للمعابد في العالم، ومع ذلك، فهذه الدولة أكثر تنوعا من ذلك.

كمبوديا هي دولة ساحلية تستضيف الكثير من الشواطئ الجميلة، بما في ذلك بعض من أجمل الشواطئ في جنوب شرق آسيا، وأدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن أجمل وأشهر هذه الشواطئ.

1. شاطئ سوخا

شاطئ جميع يقع عند سواحل مدينة سيهانوكفيل في جنوب البلاد، وهو بلا شك أحد اجمل الشواطئ في البلاد. يبلغ طول سوخا حوالي 1.5 كيلومترًا، وعلى طول هذه المسافة تقع العديد من المنتجعات الفاخرة والراقية التي توفر اطلالات جميلة على البحر.

2. شاطئ أوتريس

شاطئ أخر يقع في مقاطعة سيهانوكفيل المعروفة بشواطئها الجميلة، وهو أيضا يضم عددا من المنتجعات الصغيرة والفنادق والمطاعم الفاخرة، ويتميز عن غيرها برماله البيضاء ومياهه الزرقاء الصافية.

3. شاطئ كوه بوس

شاطئ صغير يقع في سيهانوكفيل يشتهر بجوه الهادئ للغاية، وهو لا يستقبل سوى اعداد قليلة من الزوار، أي ان الحشود قليلة، وهو ما يزيد من هدوء المنطقة ويجعلها خيارًا جيدًا جدًا للاسترخاء.

4. شاطئ النصر

شاطئ يقع في الأجزاء الشمالية من شبه جزيرة سيهانوكفيل يعتبر من أجمل الشاطئ التي يمكن زيارتها في كمبوديا، وهو يقدم مناظر طبيعية خلابة تخلقها كل من المياه الزرقاء والرمال البيضاء الجميلة.

5. شاطئ كوه تا كييف

أجمل 10 شواطئ في كمبوديا
أجمل 10 شواطئ في كمبوديا

شاطئ يقع على بعد أربعة كيلومترات من مدينة سيهانوكفيل يعتبر من أقرب الشواطئ الى المدينة، وهو مغطي بالرمال الصفراء ويوفر فرصا جيدة للغوص حيث أنه يضم مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية.

6. شاطئ لازي

شاطئ يتميز برماله الذهبية الناعمة ومياهه الزرقاء العميقة التي تلمع مع اشعة الشمس، وكذلك بالجبال المحيطة التي توفر له مناظر رائعة وخلابة، كما أن يستضف عددا من الفنادق والفاخرة.

7. شاطئ كوه تونسي

شاطئ قصير يبلغ طوله 250 مترًا يقع على بعد 20 دقيقة فقط من مدينة كيب، وأكثر ما يميزه هي المنحدرات الصخرية المحيط به، وكذلك وفرة المعالم حوله مثل الأكواخ والمطاعم.

8. شاطئ كوه ثمي

شاطئ يقع على جزيرة شاطئية على بعد 300 متر قبالة ساحل كمبوديا، وهي تضم العديد من الشواطئ، بما في ذلك هذا الشاطئ الذي يوفر احد اكثر المياه نقاوة في البلاد.

9. شاطئ الاستقلال

شاطئ كبير يعتبر من اكبر شواطئ كمبوديا، وقد حصل على اسمه من الهيكل المهجور في فندق الاستقلال ذو السبع طوابق في الطرف الشمالي من الشاطئ. يتميز الشاطئ بوجود الكثير من أماكن الإقامة الفاخرة والبارات والمطاعم.

10. شاطئ لامهيركاي

شاطئ يعرف أيضا باسم شاطئ هاواي، وهو يقع على بعد 1.5 كيلومترًا جنوب غرب فيكتوريا بيش. يجذب الشاطئ عددًا كبيرًا من السياح للاستمتاع بالعديد من الأشياء التي يوفرها مثل المناظر الطبيعية والحياة البرية والمياه الزرقاء الصافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *