أسعد الدول في أمريكا الجنوبية

أسعد الدول في أمريكا الجنوبية : تقرير السعادة العالمي هو تقرير تنشره منظمة الأمم المتحدة منذ سنة 2012 يقيس سعادة ورفاهية وجودة المعيشة لشعوب الدول حول العالم.

يعتمد التقرير على استطلاعات رأي تجريها مؤسسة غالوب الدولية، إضافة الى بعض المؤشرات مثل الحرية الفردية والفساد ونصيب الفرد من الناتج وكل ما يمكن ان يؤثر بالإيجاب أو السلب على حياة الانسان.

فميا يلي نلقي نظرة سريعة على أسعد الدول في أمريكا الجنوبية.

أسعد دولة في أمريكا الجنوبية

أسعد دولة في قارة أمريكا الجنوبية هي دولة الاوروغواي، تليها البرازيل وتشيلي وكولومبيا والأرجنتين على التوالي.

تتمتع الاوروغواي باقتصاد متطور وحياة سياسية مستقرة الى حد كبير مقارنة بباقي دول القارة، وتعتبر على نطاق واسع من أفضل الديمقراطيات في الامريكيتين.

تتوفر الاوروغواي على بنية تحتية متطورة، ونظام صحي عالي الجودة، ووسائل نقل عامة حديثة وامنة، إضافة الى سرعة انترنت تعتبر من أفضل السرعات في أمريكا اللاتينية.

الاوروغواي هي دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة، ومساحتها 176 الف كيلومتر مربع، ومع ذلك، فهي تنتج من الغذاء ما يكفي لإطعام أكثر من 28 مليون نسمة.

وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي، فنصيب الفرد في الاوروغواي يبلغ حوالي 15 الف دولار، مما يجعلها أغنى دولة في أمريكا الجنوبية.

البرازيل

بالرغم من انتشار الجريمة والفساد الحكومي والاضطرابات السياسية، وكذلك نصيب الفرد المنخفض مقارنة باقتصادها الذي يعتبر ثالث أكبر اقتصاد في الامريكيتين، الا ان البرازيل تعتبر من بين أسعد الدول في العالم الجديد.

أداء البرازيل سيء في بعض مقاييس الرفاهية، ومدنها تعتبر من أكثر المدن عنفًا في العالم، وبالتالي، امن شخصي منخفض للغاية.

النظام التعليمي والدخل والإسكان والجودة البيئية والتوزان بين الحياة والعمل والرفاهية الشخصية والحالة الصحية كلها مقاييس لا توفر منها البرازيل ما هو أكثر من المتوسط.

مع كل هذا، فالبرازيليون راضون عن حياتهم، فعندما طُلب منهم تقييم رضاهم على حياتهم من 0 الى 10، كانت النتيجة 6.4 في المتوسط.

أسعد الدول في أمريكا الجنوبية

#الدول
1الاوروغواي
2البرازيل
3تشيلي
4كولومبيا
5الارجنتين
6البيرو
7الاكوادور
8الباراغواي
9فنزويلا

مقالات ذات صلة

أسعد الدول في الشرق الأوسط

أتعس الدول في قارة اسيا

أسعد الدول في قارة أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.