أين تقع جزر غالاباغوس

أين تقع جزر غالاباغوس : تشتهر جزر غالاباغوس كواحدة من أغنى المواقع في العالم من حيث التنوع البيولوجي، وأحد أهم الوجهات التي يقصدها العلماء في مجال التاريخ وعلم الآثار لدراسة الأنواع الفريدة من الحياة هناك، بما في ذلك العلماء المهتمون بالتطور وأصل الحياة.

أين تقع جزر غالاباغوس

جزر غالاباغوس هي أرض تابعة لدولة الإكوادور تقع في المحيط الهادئ، على بعد حوالي 906 كم غرب ساحل أمريكا الجنوبية، بالقرب من خط الاستواء.

جزر غالاباغوس عبارة عن أرخبيل من 21 جزيرة، أكبرها تعرف باسم “ايزابيلا”، وجميعها تتمتع بمناخ ممطر وبارد، لكن مع كمية من التساقطات تختلف من جزيرة لأخرى.

يبلغ عدد سكان هذه الجزر 25 ألف نسمة، ومن المتوقع أن ينمو هذا العدد بشكل مطرد في السنوات القادمة، بينما اللغة الرسمية هي اللغة الإسبانية.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن جزر غالاباغوس

أهمية الجزر

تشتهر هذه الجزر بالعدد الكبير من الحيوانات المستوطنة، وفيها قام تشارلز داروين بدراسة الأنواع والتوصل الى نظرية داروين للتطور عن طريق الانتقاء الطبيعي.

تستقبل هذه الجزر 60 الف سائح كل سنة، إضافة الى المئات من العلماء الذين يقصدون الجزر لدراسة الأنواع المستوطنة، وخاصة السحالي والطيور.

الأنواع المستوطنة في جزر غالاباغوس هي السلاحف العملاقة، الإغوانا البرية، السلحفاة الخضراء، سحلية الحمم البركانية، الإغوانا البحرية، عصافير داروين، ثعابين غالاباغوس، وأسد بحر غالاباغوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.