معلومات عن جزيرة سانتوريني

معلومات عن جزيرة سانتوريني

سانتوريني أو ثيرا، هي جزيرة تقع ضمن أرخبيل من خمسة جزر يونانية في جنوب اليونان، اثنين منها مأهولة، وهي جزيرتي ثيرا وتيراسيا.

تقع جزيرة سانتوريني في النصف الشمالي الشرقي من الكرة في شرق البحر الأبيض المتوسط على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق البر الرئيسي لليونان، و116 كم من جزيرة كريت باتجاه الشمال، و21 كم من جزيرة أنافي باتجاه الغرب.

تبلغ مساحة الجزيرة 79 كم مربع، وارتفاعها 567 مترًا عن مستوى سطح البحر، ويقدر عدد سكانها بنحو 17 ألف نسمة.

يعد القطاع السياحي القطاع الرئيسي في سانتوريني، وخاصة خلال فترة الذروة في أشهر الصيف، يليه قطاع الزراعة الذي يتمثل بالأساس في صناعة النبيذ.

النبيذ الذي تنتجه سانتوريني يحظى بشعبية كبيرة في اليونان، ويعتقد أن تقليد النبيذ في الجزيرة يرجع الى العصور القديمة، وقد وأخذ شهرته العالمية خلال فترة جمهورية البندقية التي صدرت النبيذ الى جميع انحاء البحر الأبيض المتوسط وأوروبا.

لن يواجه السياح أي تهديدات خلال زيارتهم للجزيرة، باستثناء المنحدرات العالية والطقس البارد خلال فصول الشتاء، أما غير ذلك، فجميع مواقع الجزيرة امنة ويمكن زيارتها على مدار أيام السنة.

أهم نقاط الجذب السياحية في سانتوريني هي مزارع الكروم والقرى الصغيرة على قمة الجرف المطلية باللون الأبيض عند سواحل البحر الأبيض المتوسط.

أما أفضل وقت لزيارة الجزيرة فقد يكون في الفترة بين يونيو وسبتمبر، عندما تكون مياه البحر أكثر دفئًا للسباحة.

افضل وقت لتوفير المال هو فصل الشتاء، حيث تكون المنطقة أقل ازدحاما، وأسعار المرافق ارخص، وأيضا الرحلات الجوية أقل تكلفة.

أسعار النقل والغذاء والشراب لا تتأثر كثيرا بمواسم السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *