أين تقع جزيرة ويك ومن يملكها

أين تقع جزيرة ويك ومن يملكها : جزيرة ويك هي جزيرة مرجانية تتمتع بأهمية استراتيجية مهمة للغاية، ومعه أنها غير مدمجة في أي دولة، الا انها تابعة، كما أنها منفصلة عن الجزر الأخرى، وأقرب جار لها يقع على مسافة 592 ميل.

أين تقع جزيرة ويك ومن يملكها

تقع جزيرة ويك في النصف الشرقي والشمالي من الكرة، في وسط غربي المحيط الهادئ، على بعد 3,700 كم غرب هونولولو في ولاية هاواي، و3,195 كم جنوب شرق طوكيو في اليابان.

جزيرة ويك هي محمية أمريكية تغطي مساحة تقدر بـ 8 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 300 سنة، وتتواجد فيها ثلاث جزر مرجانية: جزيرة ويك وجزيرة بيل وجزيرة لكس، وتستخدمها الولايات المتحدة كمحطة توقف للسفن والطائرات التي تعبر المحيط.

اقرأ أيضا: أين تقع شبه جزيرة آير

تاريخ الجزيرة

اكتشفت الجزيرة لأول مرة في سنة 1568 من قبل المستكشف الإسباني ألفارو دي ميندانا دي نيرا، وبسبب موقعها المهم في المنطقة، وقعت الجزيرة تحت سيطرة الكثير من القوى القوى الأوروبية، قبل ان تصبح أرضا أمريكية في سنة 1898.

كانت الولايات المتحدة تبحث عن جزيرة تستخدمها كمحطة للتزود بالوقود في المحيط الهادئ، وقررت بأن جزيرة ويك هي المكان المناسب والمثالي، وفي 17 يناير 1899، طالب الرئيس الأمريكي بالجزيرة لصالح بلاده.

التنوع على الجزيرة

لا تزدهر الكثير من الحيوانات على الجزيرة، باستثناء بعض أنواع الطيور وبعض السلاحف البحرية وبعض الأنواع النادرة من العشب في الجزر الصغيرة.

لم تقم الولايات المتحدة حتى اليوم بدمج جزيرة ويك، لذلك، فان العديد من الخدمات الحكومة غير متوفرة للسكان، بما في ذلك الحفاظ على التنوع في الشعاب المرجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.