أين يقع منتزه توريس دل باينه الوطني

أين يقع منتزه توريس دل باينه الوطني : تعتبر حديقة توريس دل باينه الوطنية واحدة من أشهر الحدائق في منطقة باتاغونيا التشيلية، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو لما تضمه من الشلالات والبحيرات والأنهار الجليدية وغيرها من الكنوز الطبيعية.

أين يقع منتزه توريس دل باينه الوطني

يقع المنتزه في أقصى جنوب قارة أمريكا الجنوبية، في جنوب دولة تشيلي، على بعد 70 ميلاً شمال مدينة بويرتو ناتالس، بالقرب من الحدود مع الأرجنتين.

تعرض الحديقة تشكيلات يعود تاريخها الى حوالي 12 مليون سنة من حركة الأرض، وقممها الجبلية مغطاة بالثلوج على مدار أيام السنة، كما أنها توفر موطنا لبعض أنواع الحيوانات والنباتات الفريدة.

أفضل وقت لزيارة المتنزه يكون خلال شهري ديسمبر وفبراير، وفي هذه الفترة تكون الايام اطول، وبالتالي، ساعات الضوء أكثر للاستكشاف والتنزه في المنطقة.

اقرا أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في تشيلي

تستقبل الحديقة سنويا ما يقرب من 140 ألف زائر، وتشتهر حول العالم كأحد اجمل الاماكن على وجه الأرض من حيث المناظر الطبيعية.

الانشطة الاخرى التي يمارسها السياح في الحديقة هي صيد الأسماك، التسلق، التنزه سيرا على الأقدام، التنزه على الجليد، التنزه عبر قوارب الكاياك، والتخييم.

في الظروف العادية، ينطلق السياح من مدينة سانتياغو عبر الطائرة التي تأخذهم إلى مدينة بونتا اريناس، وبعد ذلك يتنقلون عبر السيارة إلى مدينة بونتا ناتالس، ومن ثم ستأخذهم الحافلة الى داخل المتنزه.

الحديقة قد تمثل خطرا على الزائر، لان بعض المسارات وعرة ويمكن الانزلاق او السقوط عليها بسهولة، وتعتبر المسطحات المائية مثل الأنهار والبحيرات مناطق غرق محتملة لمن لا يجيد السباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.