أين يلتقي خط الطول مع خط الاستواء

أين يلتقي خط الطول مع خط الاستواء : خط الاستواء (Equator) وخط الطول (Longitude) كلاهما خطوط غير مرئية تدور حول الأرض، أحدهما يقسم الارض الى جزء شرقي وغربي، وآخر الى جزء شمالي وجنوبي. فيما يلي نتعرف على النطقة حيث يلتقي خط الطول مع خط الاستواء.

أين يلتقي خط الطول مع خط الاستواء

يلتقي خط الطول وخط العرض أو الاستواء في وسط جسم غير معروف من الماء، على وجه الدقة، يتقاطع خطر الطول مع خط العرض في نقطة تتواجد في المحيط الأطلسي بعيد عن اليابسة. نقطة الالتقاء تقع على بعد 380 ميلا جنوب غانا و670 ميلا إلى الغرب من الغابون. المنطقة تعرف باسم خليج غينيا، وهو خليج ذو اهمية لدى العلماء المهتمين بتاريخ الارض، فالعديد من النظريات تشير إلى ان الخليج كان نقطة التقاء بين كل من افريقيا وامريكا الشمالية ذات يوم.

الوصول إلى نقطة الالتقاء

لكون ان خط العرض والطول لا يمكن رؤيتهما بالعين المجردة، فإنه من الصعب للغاية الوصول الى النقطة حيث يلقيان بالتحديد، ويتطلب الأمر وجود قارب ومستكشف جيد، وهو ما يجعل هذا المكان مقصد للقليل جدا من السياح مقارنة بالاماكن الاخرى مثل خط غرينيتش. نقطة الالتقاء تقع هناك جزيرة تعرف باسم نول، وهي جزيرة وهمية غير موجودة على ارض الواقع، تم انشائها لتحديد نقطة الالتقاء، يبلغ مساحتها متر مربع واحد، والنجاح في الوصول الى هذه الجزيرة بالضبط هو الهدف الأول للسياح القادمين الى هذا المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *