اجمل 10 مدن في المغرب

اجمل 10 مدن في المغرب : تمتلئ المغرب (Morocco) بالوجهات السياحية البارزة، من جبال الأطلس إلى المحيط الأطلسي، ومن البحر الأبيض المتوسط إلى الصحراء الجنوبية. في وسط ذلك تتواجد العديد من المدن الجميلة. فيما يلي نتعرف على المدن السياحية الاكثر جمالا وروعة في المملكة المغربية.

أصيلة

مدينة ساحلية رائعة تقع على الساحل الشمالي للمغرب. تتمتع المدينة بتاريخ غني ومتنوعة، مع جذور تعود الى القرن السادس عشر، عندما كانت على الطريق التجاري الرئيسي الذي استخدمه الفينيقيون، تم الاستيلاء عليها من قبل البرتغاليين قبل ان تصبح تحت الحكم المغربي بداية من القرن السابع عشر. هذا التاريخ ترك لمسته في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك المباني البيضاء و القلاع البرتغالية والأسوار الساحلية.

شفشاون

تقع شفشاون في جبال الريف في شمال المغرب، وتشتهر بمنازلها الزرقاء المدهشة التي تقع وسط المناظر الطبيعية الخضراء والبنية في مشهد الجبال. تتسلل المدينة أسفل الجبل، حيث تكشف عن مجموعة من المباني الفريدة والنباتات الملونة والمقاهي الساحرة. تتأثر المدينة بشدة بالعمارة الاسلامية والاندلسية، من الجدران المطلية باللون الأزرق والسقوف المغطاة بالبلاط الأحمر، كواحدة من أجمل المدن الملونة في العالم.

مدينة شفشاون
مدينة شفشاون

الصويرة

مدينة تقع على الساحل الغربي للمغرب، على طول البحر حيث تتواجد العديد من الشواطئ الرائعة ذات الرمال الناعمة. بسبب مناخها العاصف نوعا ما، فإنها لا تتمتع بشهرة كبيرة في البلاد كوجهة شاطئة، ما يجعلها خيارا جيدا لمن لا يبحث عن الحشود. تتميز المدينة بالمباني الرائعة والاسواق الساحرة والميناء الصاخب المليئ بالقوارب الملونة، واسوار المدينة ذات الاطلالة الرائعة على المناطق المحيطة.

فاس

وباعتبارها ثاني أكبر مدينة في المغرب، فإن فاس هي واحدة من أكثر المدن شعبية في البلاد بين السياح، الأجانب والمحليين. تتميز المدينة بمدينتين قديمتين، احدها هي المدينة القديمة التي تم اختياره كموقع تراث عالمي لليونسكو بسبب هندستها المعمارية المعقدة المتمثلة في الأزقة والأسواق والساحات. من أبرز الوجهات في المدينة هي جامعة القرويين التي تعد الأقدم في العالم، بالاضافة الى المساجد التاريخية والمدارس القديمة التي تجعل المدينة بمثابة متحف في الهواء الطلق.

اجمل 10 مدن في المغرب
اجمل 10 مدن في المغرب

مراكش

في الاونة الاخيرة، أصبحت مراكش واحدة من أكثر مدن المغرب شعبية، حيث يجتمع التاريخ والثقافة المغربية في مكان واحد. تشتهر المدينة القديمة بأسواقها الوفيرة، مع متاهة من الأزقة التي تكشف عن تاريخ هذه المدينة العريق. أشهر وجهة في هذه المدينة هي ساحة جامع الفناء، التي تعد أيضا الوجهة الأكثر شعبية في المغرب.

إفران

تعد إفران واحدة من أكثر المدن المغربية إثارة للدهشة، فهي تشبه القرى السويسرية اكثر من قرى البلاد الاخرى، وفي داخل المغرب تلقب باسم “سويسرا المغرب”. يرجع السبب الجمالي الحديث للمدينة إلى حد كبير إلى المستوطنين الاستعماريين الفرنسيين، الذين بنوا البلدة كمكان للهروب خلال أشهر الصيف الحارة. خلال فصل الشتاء تستقبل تساقطات مهمة من الثلوج ما يجعلها وجهة سياحية يقصدها العديد من السكان المحليين.

اجمل 10 مدن في المغرب
اجمل 10 مدن في المغرب

مكناس

مدينة مكناس التاريخية هي واحدة من العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو في المغرب، والتي تشتهر بفضل الأساليب المعمارية والآثار التاريخية وأسوارها المحيطة بالمدينة. تضم مكناس تسعة بوابات حيث يمكن للزوار الدخول منها، كل واحدة مزينة بشكل معقد بأعمال البلاط المميزة. تمتلئ المدينة نفسها بالجمال، بالحدائق والمباني التاريخية والفن المعماري الإسلامي والأوروبي.

مرزوقة

قرية صحراوية تقع في جنوب شرق المغرب، تعد من أفضل المناطق في قارة افريقيا لاستكشاف الصحراء الكبرى. في هذه القرية يقوم السياح والسكان المحليين للبلاد بالعديد من الانشطة، منها ركوب الجمال واستكشاف الكثبان الرملية الذهبية. تقدم هذه المنطقة أفضل المشاهد الرائعة خلال غروب وشروق الشمس، عندما تتحول الرمال إلى اللون البرتقالي الرائع.

اجمل 10 مدن في المغرب
اجمل 10 مدن في المغرب

ورزازات

قد تبدو ورزازات مألوفة لدى الكثيرين، فقد ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية، بما في ذلك صراع العروش. من السهل معرفة السبب الذي يجذب صناع الأفلام إلى هذه المدينة، فهي تتميز بمناظر طبيعية خلابة، وقصور بربرية تاريخية جميلة.

تارودانت

تارودانت هي مدينة امازيغية تقع في واد سوس بجنوب المغرب، وهي مكان رائع يمكن زيارته. ازدهرت المدينة في القرن السادس عشر، كأحد المراكز المهمة في التجارة والثقافة. تم حاليا العديد من المراكز السياحية المميزة، بما في ذلك المساجد التاريخية، والأسواق التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *